mercredi 28 juillet 2010

شاحطينو صايمينو..كلنا مغاربة


مراكش الحمراء // لواه

شاحطينو صايمينو // واكلين رمضان فاطرين رمضان كلنا مغاربة

شعار يتجول بين جنبات موقع العالم الأول و المتنفس / الفيسبوك /

طيب نحلل بعجالة الامر

من الناحية القانونية الفصل 222 واضح جدا و يعاقب كل مفطر من شهر إلى 6 أشهر+ غرامة , ادا كان الإفطار علنيا أما داخل البيت فالمواطن حر كما ولدته أمه.

لا أخفي أنني مع حرية الفرد في أفكاره و اعتقاداته و كل ما له خصوصية فكرية ثقافية ..الخ.

لمكن مهلا إن كنا فعلا أناسا منطقيين عقلاء ألباب .

اطرح السؤال التالي عفويا

هل يقبل المواطن المغربي / ة / الذي يتمسك بالصوم و كل ما يليه من طقوس رمضانية مواطنا آخر من بني جلدته و هو يحمل قنينة كوكا و ساندويتش في الشارع العام في عز الظهر في يوم رمضاني؟

الجواب باين

بلى , نعم..

لن يقبل المواطن ذالك المشهد لأنه يستفزه استفزازا قد يجعل الدم يغلي في عروقه و قد يفقد توازنه و ربما قد يعتدي على المفطر ..لو كان المفطر أجنبيا لكان الأمر مفهوما. أما يكون مغاربة يتجولون و هم يتباهون بإفطارهم علانية فالأمر غير مقبول إطلاقا و بتاتا و نهائيا ..لأن في ذالك تعسف واضح على حرية الشخص الأخر. ادن السترة مطلوبة احتراما للمواطنين الآخرين الملتزمون بأقمصتهم القصيرة أو العاديون , و هذا لب المنطق و حقوق الإنسان فليس معناه أن نطلق القنبة ..لأصحاب الحريات الفردية و نتعسف على الآخرين بدعوى حقوق الإنسان. كلا و ألف كلا.. هذا أسميه لبسالة و خلق البلبلة و تعكير جو مغاربة ملتزمين ينتظرون رمضان بفارغ الصبر. بغض النظر عن ..عبادين رمضان.. يصلون شهر رمضان و يودعونه في يوم العيد و باي باي الجامع نلتقي في العام المقبل. حتى هؤلاء وجب علينا احترامهم لان رمضان بالنسبة لهم أياما يعيدون فيها حساباتهم أو يعيشون طقوسا أعتبرها كالبسلم للنفس, يرتاحون من ضغوط الحياة . من حقنا يا عالم أن نحترم الجميع......واههههههههههههه..شوية ديال الاحترام للناس لي صايمين..

لكل منا حقه في الحياة لكن شريطة أن يمارسه حقوق دون الإضرار بالآخر سأعطي مثال بين جدا.

السنة الماضية قلت من حق جماعة الصديقة زينب الغزاوي إعلان إفطارهم لكن بعيدا عن العيون و بدون شوشرة إعلامية و ليس أمام الملأ. و حقا كانت زينب الغزاوي, الزعيمة , عاقلة جدا حيت كان من المقرر أن يكون الإفطار في غابة بعيدا عن أعين الصائمين.

لا تنسوا يا جماعة بقدر ما هناك أناس متفتحين متشبعين بثقافة عصرية هناك, حصة الأسد من المغاربة و رغم مظاهره م التي توحي بالعصرنة فهي فقط جلفة ليس إلا, لان اللب لازال تقليديا حتى النخاع , و لا يقبل المساس بالثوابت و أولها الإفطار علنا لان المعني/ وكال رمضان / بلا ريب سوف يتعرض للاعتداء.

اوكي ما شي الحال

في مراكش اعرف عدد كبير من الخلان لم يصم فيهم احد يوما واحدا من رمضان طيلة حياته , لكنهم يعلنون أمام الجميع أنهم صائمون من باب الاحترام ,أولئك هم أناس عقلاء يأخذون حقهم و لا يعتدون على حق الآخرين.

مثال آخر // من يطلب الإفطار علانية ...كمن يطلب بإغلاق المساجد //

قلت في ريبورتاج بي بي سي // نعم هناك مثليين لكن أنا أطلب فقط السترة احتراما للمواطن فهناك من يقبل ببعض ممارسات ذكور بسيقان رطبة شبه أنثوية التروتروا, أو الدعارة الذكورية و هناك من لا يقبل بالأمر فالسترة مطلوبة مع العلم أنهم لا يتعرضون للاعتداء اعتقادا من الناس أنهم مرضى و يقال من باب الخير طبعا.., و تلك من سماحة المغاربة, الله يعفو عليهم ....الخ//.

خلاصة

لكل مغربي له الحق في ممارسة حياته كما يشاء فقط هناك أمرين لا تالت لهما

احترام القانون أولا + احترام الناس = إنسان ديمقراطي

****************

روابط هامة مختارة لمن فاته التران أو المشينة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_7541.html

**********

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_27.html

***********

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/2.html

**********

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2666.html

*********************//////////*******************///////////////****************

شكرا للأخوة و الأخوات اللذين انضموا إلى قافلة ,مراكش الحمراء , مزيدا من الأصدقاء والصديقات مزيدا من الإخبار و الأخبار المثيرة و التحليلات النارية و التعاليق العفوية . إنني أحبكم جميعا كما أحب كل ذرة من تراب مملكة الغالي محمد السادس .

الأغنية التي منعت ببلاد الحسين اوباما تفضح جرائم بني صهيون

http://www.youtube.com/watch?v=HCue9tq_l6g

******************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire