dimanche 18 juillet 2010

رشقوهم بالبيض لان لهم هوية جنسية مختلفة


مراكش الحمراء // تظاهرة

عشرات الآف منهم ساروا في شوارع وارسو ورشقهم مناهضوهم بالبيض مثليو الجنس وأنصارهم في موكب "الفخر الأوروبي"!؟

الأحد، 18 يوليو 2010 | 11:23 G M T

وارسو

تجمع آلاف المثليين جنسيا والمتعاطفين معهم في وارسو للمشاركة في "موكب الفخر الأوروبي" (يوروبرايد)، للمطالبة بتقبلهم، وذلك في أكبر موكب يقام لهذه الغاية في دولة شيوعية سابقة، وحمل المتظاهرون السبت لافتات تطالب بحقوقهم كأقلية، بما في ذلك الاعتراف بحقهم في الزواج.

وانطلقت شاحنات تجر وراءها 11 منصة من ساحة كبيرة تقع قبالة دار بلدية العاصمة البولندية لتجوب الشوارع الرئيسية في وسط المدينة.

وعلى وقع الموسيقى الصاخبة، تشكل الموكب المتعدد الألوان في ظل شمس حارقة ودرجات حرارة سجلت 35 درجة مئوية في الظل. لكنه أتى متواضعا مقارنة بمواكب الفخر التي نظمت في دول أوروبا الغربية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أعلن جاشيك أدلر القيم على موقع مثليي بولندا الإلكتروني أن "هدفنا يرمي إلى فتح باب النقاش حول إمكانية تشريع ارتباط المثليين والمثليات، لكننا لسنا متفائلين إزاء حصول ذلك في القريب".

أما المحقق غوران ستانتون رئيس جمعية المثليين في الشرطة السويدية والذي شارك في موكب وارسو، فقال "نحن نريد التضامن مع المثليين في بولندا. كذلك نريد أن نعلم الشرطة البولندية أنه ما من مشكلة إذا ما أعلن المرء عن مثليته في الشرطة".

ونشرت البلدية ألفي شرطي لمواكبة المسيرة وحماية المشاركين فيها من هجمات محتملة قد تشنها عليهم تجمعات قومية ودينية كاثوليكية متشددة، لاسيما بعد اعلان هذه التجمعات تنظيم تظاهرات مضادة لموكب الفخر.

وتعرض المتظاهرون للرشق بالبيض عند إنطلاق الموكب، لكن الشرطة تدخلت بسرعة وابعدت المهاجمين، وجرى توقيف ثمانية اشخاص.

كذلك رفعت الصلوات من أجل "هداية" المشاركين في موكب الفخر الأوروبي في عدد من كنائس العاصمة وكان موكب الفخر الأوروبي قد نظم العام الماضي في زيوريخ في سويسرا وضم نحو 50 ألف مشارك.

لكن تنظيمه هذا العام في بولندا، حيث اكثر من 90% من السكان كاثوليك، أثار جدلا واسعا، اذ غالبا ما يتعرض المثليون هناك لانتقادات وسلوكيات معادية للمثلية، لاسيما من قبل السياسيين.

وكان الرئيس البولندي المحافظ ليش كاتشينسكي الذي قضى في حادث تحطم طائرة في نيسان/أبريل الماضي، منع في العام 2005 مسيرة محلية للمثليين عندما كان يشغل منصب رئيس بلدية وارسو. وقد أدانته في وقت لاحق المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لقراره هذا.

وفي السنوات التي تلت العام 2005، نظمت بعض المسيرات في بولندا لكنها غالبا ما ترافقت مع تظاهرات منددة.

وهذا العام أسف القيمون على موكب الفخر الأوروبي من رفض بلدية وارسو المشاركة في تنظيم الموكب.

وتشير استطلاعات الرأي أن بولنديين اثنين من أصل ثلاثة يرفضون منح منظمات المثليين حق التظاهر في الشارع.

كذلك يعلن 79% من البولنديين معارضتهم لزواج المثليين، ويرفض 93% منهم فكرة تبني الأطفال من قبل ثنائيات مثلية.

أ ف ب

******************

الحكرة في مراكش يا والي المدينة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_3327.html

************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire