jeudi 22 juillet 2010

انتفاضة شعبية جماهيرية غاضبة ضد الفساد و الحكرة



مراكش الحمراء // انتفاضة

جماهيرية

مشادات عنيفة بين الشرطة وشباب القصدير في باب الوادي و شرطي يعتدي على مصوّر

”الخبر”

بتاريخ 22. يوليو, 2010

عائلات رفضت ترحيلها إلى سكنات لائقة خارج العاصمة وأخرى لم تدرج ضمن القائم

شهد حي باب الوادي الشعبي بالعاصمة، ليلة أول أمس، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وشباب الأحياء القصديرية المدجج بالأسلحة البيضاء، المتواجدة بكل من “مناخ فرنسا” و”كاريار جوبار”، بعد محاولة قوات ردع الشغب إخراج العائلات التي رفضت ترك سكناتها القصديرية وترحيلها خارج العاصمة، الأمر الذي أدى إلى اعتقال عدد من الأشخاص، بينهم صحفي وإصابة عدد من رجال الأمن.

أزيد من 250 عائلة أقصيت من برنامج إعادة الإسكان دون علمها

معاقة وعائلة شهيد يقبعون تحت أشعة الشمس الحارقة

اندلعت المشادات بين رجال الشرطة وشباب الأحياء المذكورة، منذ مساء الثلاثاء مباشرة عقب محاولة الأمن إخراج العائلات التي رفضت ترحيلها إلى سكنات لائقة إلى خارج العاصمة، بكل من بن طلحة، بئر توتة و الكاليتوس، الأمر الذي أدى إلى انتفاضة شباب الأحياء القصديرية بكل من مناخ فرنسا، وكاريار جوبار، في مواجهة عنيفة مع قوات ردع الشغب، التي طاردت عددا هائلا من الشباب الثائر باتجاه كل من بوزريعة، وبازيتا في باب الوادي. ونتج عن تلك المشادات أحداث عنف، كتحطيم عدد من واجهات المحلات التجارية وحرق وتخريب سيارة ومقر عرض تابع لممثل شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو”.

وحسب شهود عيان، فإن شباب الأحياء القصديرية استعملوا في مواجهاتهم مع رجال الأمن شتى أنواع الأسلحة البيضاء والقضبان الحديدة، ما أدى إلى تسجيل إصابة عشرة من رجال مكافحة الشغب، حالة بعضهم خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى “مايو” بباب الوادي لتلقي الإسعافات، إضافة إلى عمليات تخريب طالت الممتلكات الخاصة والعامة، حيث هرعت أعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب إلى المنطقة للسيطرة على الوضع.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أن قوات الأمن قامت باعتقال صحفي تابع لإحدى الصحف اليومية الصادرة بالعربية، حيث بقي قيد الاعتقال إلى غاية كتابة هذا الخبر، كما عرفت المشادات انتحار سيدة، بعد علمها بعدم إدراجها ضمن قائمة المستفيدين من السكن، حسب ما ذكر شهود عيان.

وقد عرفت ذات الأحياء مشادات عنيفة شهر جانفي الماضي، في ليلة بيضاء، استعملت فيها جميع أنواع الأسلحة البيضاء في مواجهات عنيفة بين عصابات الأحياء القصديرية، الكائنة بحي كاريار جوبار، الذي أنشئ في العهد الاستعماري، وتوسع بسبب البنايات القصديرة التي أنشأها دخلاء عن المنطقة وباتوا اليوم يرفضون مغادرة العاصمة إلى سكنات جديدة ومحترمة.

أزيد من 250 عائلة أقصيت من برنامج إعادة الإسكان دون علمها

البقية على الرابط Suivant

http://www.algeriachannel.net/?p=2646

******************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire