vendredi 30 juillet 2010

مخالفة الأسرة القطرية الحاكمة لقوانين السير في لندن


مراكش الحمراء // صابو انجليزي

ما فيش يا ارحميني.. الصابو لكل سيارة معنززة ..طبعا.. الأمر ليس في ديارنا بل في عاصمة الضباب

****************

لندن ـ ميشيلا حداد

مخالفة الأسرة القطرية الحاكمة لقوانين السير في لندن

مالكو متاجر "هارودز" يدفعون أيضاً غرامات على سياراتهم الفاخرة

تخالف الأسرة القطرية الحاكمة لدى الذهاب للتسوق في شارع نايتسبريدج في وسط العاصمة البريطانية لندن قوانين توقيف السيارات في الشارع المقابل لمتاجر "هارودز" الشهيرة التي باعها رجل الأعمال المصري محمد الفايد، إلى شركة الاستثمار التابعة للأسرة الحاكمة في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.5 مليار جنيه إسترليني و لم تستعلم الشركة القابضة عن تعرفة تملّك مساحة لإيقاف السيارات قبل إتمام الصفقة. وكان من شأن سؤال بسيط أن يوفّر عليهم 220 جنيهاً إسترلينياً على شكل غرامات لركن السيارات، وووجع القلب الناجم عن وضع المشابك على عجلات سيارة خارقة مخالفة تبلغ قيمتها 1,5 مليون جنيه إسترليني. ولسوء حظ عائلة آل ثاني، لا يخضع مراقبو مرور أحياء كينسينغتون وتشيلسي لترهيب الثروة الهائلة، ولم يواجهوا أي تردّد عندما تعلّق الأمر الأسبوع الماضي بطلب خدمة "مشابك العجلات" إلى متاجر هارودز.

ورفض متحدّث بإسم المتاجر التعليق على الصورة التي إلتقطت للسيارتين والبالغة قيمة إحداها 1,2 مليون جنيه إسترليني و الثانية من طراز"لامبورغيني مورسيلاغو" و تقدر بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني وهما متوقفتين بشكل غير قانوني أمام المتاجر. كما لم يؤكد المتحدث الرسمي أو ينفي ما إذا كانت السيارات تعود ملكيتها إلى عائلة آل ثاني. وأضاف: "المسائل التي تتعلّق بتذاكر وقوف السيارات وتطبيقها مناطة حصرياً بسلطات أحياء كينسينغتون وتشيلسي".

وقال مكتب ركن السيارات في المنطقة إلى أن الغرامات والرسوم قد بلغت 110 جنيه إسترليني لكلّ سيارة، في حين أصرّ متحدث بإسم المجلس المحلي إلى أنّه ينبغي تطبيق القواعد والقوانين. كما أشار إلى أنّه هناك عملياً نقص كبير في مواقف السيارات للمقيمين في كينسينغتون وتشيلسي أكثر من أي مكان آخر في البلاد. وأضاف: " لدينا في الوقت نفسه عدد كبير من سائقي السيارات والذين تجذبهم محالنا التجارية الراقية والمطاعم والأماكن السياحية الأخرى. إلاّ أن السكّان يشكّلون أولوية المجلس المحلي، فيجدر بنا ردع الزوار من الهيمنة على مواقع إيقاف السيارات للحفاظ على المساحة المتاحة للسكان المحليين، وقد أثبتت تجربتنا بأن "مشابك العجلات" تشكّل وسائل الردع الأكثر فعالية".

وعلّق أحد المارة قائلاً: "بالنظر إلى نوع السيارات، لا أعتقد بأن أصحابها سيقلقون تجاه دفع بضع المئات من الجنيهات لإزالة المشابك عن عجلات السيارة".

العرب اليوم

*************

المواطنون موقع المواطنة و المواطن

http://www.almouatinoune.com/

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire