lundi 19 juillet 2010

خمسون من صبايا القدس في رحاب مملكة محمد السادس


مراكش الحمراء // مخيم و لا كل المخيمات

بوركت يا جلالة السلطان المعظم لهلا يخطيك على القدس ..

هدية مني لأشبال القدس أغنية أروع ما خرج من حنجرة الفنانة الحزينة , فيروز ,شعر الكبير الشاعر سعيد عقل

http://www.youtube.com/watch?v=H5edVv0qwFw

*****************

للمشاركة في المخيم الصيفي دورة الأميرة للا خديجة

وصول 50 أطفال القدس إلى المغرب

وصل 50 طفلا وطفلة من القدس الشريف، بعد ظهر أول أمس السبت، إلى مطار محمد الخامس الدولي، للمشاركة في دورة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس الشريف، الذي تنظمه بطنجة وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس

وتندرج الدورة الثالثة للمخيم، التي تنظم، في الفترة ما بين17 يوليوز الجاري وفاتح غشت المقبل، وتتزامن مع تخليد الشعب المغربي للذكرى 11 لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين، في إطار برامج الدعم الاجتماعي لسكان القدس الشريف، وفي طليعتها أنشطة الشباب والرياضة والطفولة، وتمكين الأطفال المقدسيين من الانفتاح على العالم.

وكانت وكالة بيت مال القدس الشريف نظمت، لفائدة أطفال القدس، دورة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن سنة 2009، بإفران، ودورة القدس سنة 2008، بالعرائش.

وأوضح عبد الكبير العلوي المدغري، المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، في تصريح للصحافة، على هامش استقباله للأطفال المشاركين في الدورة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و14 سنة، أن تنظيم دورات المخيم الصيفي بالمغرب، وفي القدس، لفائدة الأطفال المقدسيين، يندرج في سياق الجهود، التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف، في إطار المهام الموكولة إليها، لدعم صمود المقدسيين على أرضهم، وتمكين أبنائهم من فضاءات للتكوين، والتهذيب، والتربية على القيم الإنسانية.

وأضاف أن وكالة بيت مال القدس تعمل على إشراك أكبر عدد من المؤسسات، والهيئات الرسمية والأهلية، لتمكين الأطفال، المستفيدين من هذا المخيم، من الانفتاح على محيطهم الخارجي، والتعرف على أقرانهم، واكتساب المزيد من المعارف والمهارات، وتمكينهم من التشبع بالسلوكيات الحسنة، وجعلهم قادرين على رفع التحديات.

وأبرز العلوي المدغري أن الوكالة أعدت، لهؤلاء الأطفال، برنامجا يرتكز على تقديم المجال البحري، كمحور أساسي لمخيم هذه السنة، بطريقة تمكن المشاركين في هذه الدورة، من الاستمتاع بالواجهتين البحريتين للمغرب، والفضاء الطبيعي لحوض البحر الأبيض المتوسط وللمحيط الأطلسي.

وذكر العلوي المدغري بالمشاريع، التي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس في المدينة المقدسة، والتي تتمثل، بالخصوص، في تشييد وتأهيل عدة مؤسسات تربوية وتعليمية، ودعم الطلبة والتلاميذ بالمنح والكتب والأدوات المدرسية، وكذا تجهيز المرافق الصحية بالمعدات الطبية، الخاصة بالفحص والعلاج.

واستعرض العلوي المدغري عددا من المشاريع، التي توجد في طور الإنجاز كمشروع تشييد كلية محمد السادس للعلوم الزراعية والبيئية بغزة، الممول من المال الخاص لجلالة الملك محمد السادس، وكذا العمليات، التي تقوم بها الوكالة، بتعليمات من جلالته، بمدينة القدس، على المستوى الاجتماعي.

يذكر أن برنامج الدورة الثالثة للمخيم الصيفي، لفائدة أطفال القدس الشريف، يشمل، على الخصوص، نشاطا رياضيا كبيرا في ملعب سانية الرمل، بمدينة تطوان، تحت شعار "لنلعب من أجل الحياة"، يجري خلاله إجراء مباراة في كرة القدم، بين أطفال القدس وفتيان (نادي المغرب أتلتيك تطوان)، بالإضافة إلى عدة رحلات تربوية وتعليمية، وزيارات استكشافية لعدة مواقع تاريخية وأثرية، بمدن شمال المملكة، منها زيارة إلى ميناء طنجة المتوسط.

كما يتيح البرنامج للأطفال فرصة اكتشاف بعض المعالم الحضارية للمملكة ومقوماتها الطبيعية، والوقوف على الطفرة التنموية المتميزة، التي تشهدها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا التعرف على أقرانهم المغاربة، من خلال زيارات إلى بعض المخيمات، المنظمة في مدن طنجة، وتطوان، والمضيق، وأصيلة، والعرائش، وتبادل المعارف، وتقديم العروض الترفيهية، والمشاركة في المسابقات الفنية والترفيهية، التي يشرف عليها أطر متخصصون في المجال، مغاربة ومقدسيين.

وسيشارك أطفال القدس في الاحتفالات، والأنشطة المخلدة لعيد العرش المجيد بمدينة طنجة.

المغربية

******************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire