vendredi 21 août 2009

حفيد مسيلمة الكداب بالجزائر..



مراكش الحمراء // اخبار الجيران

بوتفليقة يتهم فرنسا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

طززززززززززززز..

8/21/2009 12:04:00 PM GMT

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إن فرنسا ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في بلاده أثناء فترة الاستعمار التي امتدت 132 عاما.

وأوضح بوتفليقة في رسالة قرأها ممثله الشخصي، وزير الدولة، عبد العزيز بلخادم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ54 المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد "20 أغسطس 1955-20 أغسطس1956" الخاص بثورة التحرير أن"المحتل بالأمس "فرنسا" استهتر بكل قيم الإنسانية فمارس الإبادة الجماعية ضد السكان منذ اغتصابه أرضنا إلى أن اندحر وولى خائبا واقترف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وأباد الأرض والذاكرة".

وقال إن ذكرى انتفاضة الجزائريين في 20 أغسطس 1955 ضد الاستعمار الفرنسي "قبرت كل الأوهام لدى المحتلين ساسة وعسكريين ومستوطنين بما انطوت عليه من تصميم على الذهاب قدما بالعمل المسلح إلى أن يتحقق النصر".

وأضاف "لقد أدرك المحتل خطورة أحداث هذا اليوم وما ينجر عنه من تداعيات على وجوده فاتسمت ردة فعله بعنف خلا من كل تحضر وإنسانية ومن كل ما يمت بصلة إلى البشرية كان القتل الجماعي هو خيار المحتلين والحرق والتدمير"

يشار إلى أن الجزائر لا تزال تطالب فرنسا بالاعتذار عن فترة الاستعمار والاعتراف بالجرائم التي ارتكبت بحق الجزائريين، إلا أن فرنسا لا تزال ترفض ذلك، حيث قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "إن الأبناء لا يمكنهم الاعتذار عما اقترفه الآباء".

/ وكالات /

اضافة كوحلالية //

اسطوانة مشروخة الغرض منها ترديد نفس السيمفونية لإبعاد الشعب عن المشاكل التي تعيشها الجزائر حيت اليأس دفع شبابنا الجزائري إلى الهروب عبر قوارب الموت, بل حتى هناك عجوز هو الآخر تجاوز عمره سبعين عاما , طلع ليه الدم,..لان الوضعية ببلاد بوتفريقة.. مقودة بجهد.. بشكل لا يطاق..اللهم لا شماتة..

حقا حالة شعبنا الجزائري لا تفرح عدو و لا حبيب و البقية تجدونها عند صديقي العزيز الفارس الجزائري المنفي ببلاد الأنوار , الشرس الصنديد المناضل أنور مالك.

نموذج من الجزائر على لسان مواطن جزائري مقهور بعنوان // إلى من يكرهون المغرب // تابعوا معي الشريط حقائق تجعل يؤبؤة العين تدمع بلا هوادة و القلب يتقيأ زبده المرارة , كان الله في عون شعبنا الجزائري العظيم

إلى اللقاء و رمضان مبروك على كافة أتباع محمد ..

باي..

http://kouhlal.skyrock.com/11.html

fik-fik01@h.c

0663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire