lundi 3 août 2009

طهران تفتح دراعيها لجحا الأول


مراكش الحمراء // أخبار قابوسية

السلطان قابوس يبدأ زيارة رسمية لإيران الثلاثاء

8/3/2009 1:01:00 PM GMT

// تقارب قابوسي نجداوي لا يخدم مصالح شخاشيخ الخليج بعد دخول دبوز قطر تحت عمامة فقهاء طهران // مجرد رأي ليس الا..

يبدأ لسلطان قابوس بن سعيد ، سلطان عمان، غدا الثلاثاء زيارة رسمية إلى إيران تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها كبار المسؤولين وفي مقدمهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وذكر راديو "طهران" اليوم الاثنين أن السلطان قابوس سيبدأ غدا الثلاثاء زيارة إلى إيران على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وأهم القضايا الإقليمية.

وستجري مراسم الاستقبال الرسمي للسلطان قابوس في مقر رئاسة الجمهورية من قبل الرئيس الإيراني الذي يستقبل أول مسؤول أجنبي بعد تصديق آية الله علي خامنئي على رئاسته لفترة ثانية.

وقال مصدر دبلوماسي عماني إن زيارة السلطان قابوس تأتي تعزيزا للعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال المصدر إن الزيارة تتسم بكثير من الأهمية سواء على المستوى الثنائي أو على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك بالنظر إلى ما تمر به المنطقة من تطورات وما تتعرض له من تحديات تتطلب مزيدا من تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية.

ونفي المصدر الدبلوماسي أن تكون زيارة سلطان عمان لها علاقة بحل الخلافات بين إيران وبعض الدول العربية أو القيام بوساطة بين إيران وأي طرف آخر، وأكد أن الزيارة، التي خطط لها منذ فترة، تأتي بدعوة من القيادة الإيرانية ردا على الزيارات التي قام بها عدد من الرؤساء الإيرانيين لسلطنة عمان بمن فيهم الرئيس أحمدي نجاد.

/ وكالات /

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire