mercredi 26 août 2009

99.99نسبة متوقعة لفوز بن علي ..



مراكش الحمراء // أخبار الجلاد زين العابدين

من تونس الحمراء بدماء مناضليها..

الرئيس التونسي يقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية

تونس-

تقدم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الاربعاء، إلى المجلس الدستوري بملف ترشحه للإنتخابات الرئاسية،وفقا لأحكام الدستور التونسي،ليكون بذلك أول مرشح رسمي لخوض هذا الإستحقاق الرئاسي المقرر تنظيمه في الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وتسلم محسن عبد الناظر رئيس المجلس الدستوري التونسي، ملف ترشح الرئيس بن علي بحضور أعضاء المجلس الدستوري، وعدد من أعضاء الحكومة التونسية والتجمع الدستوري الديمقراطي.
وألقى الرئيس بن علي كلمة قصيرة بهذه المناسبة أمام جمع غفير من المواطنين ومن كوادر التجمع الدستوري الديمقراطي،أشار فيها إلى أن ترشحه لولاية رئاسية جديدة، يأتي "تلبية لنداء الواجب وتجديدا للعهد مع مختلف مكونات الشعب ال
تونسي".
وتعهد بن علي بالعمل من أجل تحقيق المزيد من المكاسب وتسجيل المزيد من النجاحات،وتأمين أكثر ما يمكن من مقومات التطور والنماء لكل الفئات والجهات والأجيال التونسية.
وجدد التأكيد على أنه سيحرص على أن تظل تونس "وطن الجد والإجتهاد والوسطية والإعتدال،وطن الحوار والتسامح والتضامن والوفاق تحتضن كل أبنائها وبناتها في الداخل والخارج ".
وكان بن علي أعلن في الثلاثين من يوليو/تموز من العام الماضي ترشحه لخوض الإستحقاق الرئاسي المقبل، وتعهد أكثر من مرة بأن تجري الإنتخابات الرئاسية المرتقبة في إطار الشفافية وإحترام القانون ومراعاة قواعد الممارسة الديمقراطية.
يشار إلى أن المجلس الدستوري التونسي بدأ اليوم في قبول ملفات الترشح لخوض السباق الرئاسي لشهر أكتوبر 2009، ليتواصل في ذلك لغاية الرابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.
وينتظر أن يتقدم المرشح الثاني لهذه الإنتخابات محمد أبو شيحة الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية، يوم الجمعة القادم بلمف ترشحه، بينما أعلن المرشح الثالث أحمد إبراهيم الأمين العام الأول لحركة التجديد التونسية "الحزب الشيوعي سابقا"،أنه بصدد إعداد ملف ترشحه لتقديمه إلى المجلس الدستوري،فيما اعتبر المرشح الرابع أحمد الأينوبلي الأمين العام لحزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي أن لديه متّسعا من الوقت لتقديم ملف ترشحه.
يشار إلى أن مصطفى بن جعفر الأمين العام لحزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات،سبق له أن أعلن عن ترشحه لخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة، بينما أعلن أحمد نجيب الشابي الأمين العام السابق للحزب الديمقراطي التقدم انسحابه من هذا السباق لأسباب قانونية.
العرب / لندن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire