dimanche 16 août 2009

قنبلة موقوتة ستنفجر في مراكش..ناري..ناري..


مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

..قنبلة ..موقوتة.. داخل مراكش العتيقة..

محمد كوحلال // طريق أسول // مراكش

خلف أسوار مراكش الشامخة بتاريخها العريق , حيت يعيش أهل مراكش اللذين قاوموا العصرنة الممسوخة, و عظوا على النواجذ حتى لا تسقط عاصمة المرابطين بين أيدي الفرنجة.

بين أزقة جوهرة الجنوب الضيقة تتوزع مجموعة من / الفنادق / التي كانت بالأمس القريب ركنا يرتاح فيه أرباب القوافل التجارية التي تعبر مملكتنا من فاس إلى أدغال إفريقيا.

لب حديثنا هادا سوف يتمحور حول هده / الفنادق/ التي تحولت غرفها إلى حوانيت تلم خيرة الصناع التقليديين بمراكش حيت يبدع الصانع المراكشي في خطف لب السياح لبراعة ما تنتج أنامله .

بضائع قل نظيرها في بقاع المعمور حسب احد السياح الجرمان.

احد هده الفنادق هو فندق بفتح الفاء/ المزبرة / الذي يضم بين أحشائه 22 دكانا تحضن أجود الصناع التقليديين بالبهجة, لكن المثير في الأمر و المحزن في آن واحد تواجد مزبلة تجعل الزائر يفقد السيطرة على حواجبه من شدة الاندهاش حيت علو المزبلة يصل إلى سطع الفندق , و قد أكد لي أحد المتضررين /مص.. / الذي قضى 20 عاما بالفندق/ النحس / حسب تعبير احدهم, حيت يقول // هاد المزبلة راه خطر على الناس و راه خايفين شي نهار تشعل فينا العافية..//. فالأزبال معظمها عبارة عن قنينات من مواد كيماوية. و هادا ما شاهدته بأم أعيني// يعطيني فيهم لعمى // و بعد أخد صورة للمزبلة سأنشرها في وقت لاحق تأكد لي بان المتضررين هم قاعدون على فوهة بركان حيت يمكن لسحارة ادا ما سقطت و سط المزبلة فستكون تلك كارثة بكل المقاييس خصوصا و ان الفندق محاطا بأحياء تعتبر الكثافة السكانية فيها مرتفعة بالإضافة إلى وجود سياح بشكل كبير جدا .

احد المتضررين بالفندق / النحس/ أكد لي بان حياتنا و حياة ساكنة الحي في خطر و قد أخبرنا صاحب الفندق المدعو / نجيب ولد الحاج الخضير / بالأمر لكنه لم يكترث للأمر و لم يهتم , فكل همه جمع السومة الكرائية من الدراويش اللذين يتزاحمون داخل الفندق يضيف نفس الشخص.

حسب ما اخبرني به عدد من الصناع بفندق / المزبرة / فإنهم أخبروا مقدم الحي و بعد دالك توجهوا صوب مقاطعة / باب تاغزولت / بعدما تسرب الملل و طفح الكيل و تم استقبال بعض من المتضررين من قبل قائد المقاطعة الذي استمع إلى شكوى رعايا صاحب الجلالة باهتمام كبير و تجاوب حسب ما أكد لي مصدري الذي كان متواجدا بمكتب السيد القائد و و عدهم بإيفاد لجنة للتقصي و و عدهم أيضا بحل المعضلة. و للسيد القائد بمقاطعة / باب تاغزولت / أوجه له شكري و امتناني و ارفع له القبعة احتراما لتفانيه في خدمة رعايا جلالة السلطان سيدي محمد السادس حفظه الله.

اربطوا أحزمتكم جيدا .. المفاجأة الغير متوقعة ..

فبعد 24 ساعة على اللقاء الذي تم بين المتضررين و السيد القائد المحترم حضر نفس الأشخاص إلى مقر المقاطعة لغرض الاستفسار حول عدم ظهور اللجنة / المباركة / ليخبرهم مسؤول بالمقاطعة بان سيادة القائد غير موجود لأنه في عطلة , إلى هنا أصيب الدراويش بدوار خفيف ظريف.. و ريب /شك / قاتل مبهم استعصى عليهم فهم ما يجري, حيت بادرني احدهم و أنا أسجل كل المعطيات أعلاه,// واه هاد القايد ما عطاوه الكونجي حتى جينا احنا ..و القضية فيها إن... // و بشكل لا شعوري بادرته قائلا // هادي أسيدي راه إن و أخواتها //.أبشاخخخخخخخخخخخ..

سؤال بريئ

ما رأي مكتب الشؤون العامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

. و إلى غاية كتابة هده السطور مازال الحال على ما هو عليه , فندق مهدد بالانفجار بين لحظة و أخرى و لا ريب ان الكارثة إن وقعت فستكون تلك كارثة بيئية بكل ما تعنيه الكلمة دون مبالغة .ناري..ناري..لهلا يديرها ..

فدنق المزبرة قنبلة موقوتة بين أحشاء مراكش العزيزة على قلوبنا, مكان أشبه بمزبلة دون مرحاض و لا أدنى الضروريات و لمن يهمهم الأمر أضع عنوان الفندق رهن إشارتهم.

فندق المزبرة // طريق أسول ..قرب سقاية شرب و شوف..

سؤال بريء

ما رأي الجماعة و منتخبينا اللذين صوتنا عليهم و /غبر ليهم الأثر /..

جواب بريئ

الناس مضاربين مع الانتخابات الداخلية / زعما سانسيق/ لي بغا يموت .. يموت..

.مجرد تخمين ليس إلا..

ما رأي ممثل الساكنة السيد المحجوب رفوش/ ولد لعروسية / الذي أكن له كل الاحترام و التقدير, من خلال الأخبار الطيبة التي تنهال علي من قبل مجموعة من الدراويش اللذين يتصلون بي , حيت يعتبر السي محجوب من / الحاتميين/ بالمدينة الحمراء حيت يساعد كل الدراويش اللذين يقصدونه ..و له أقول الله يكتر من أمثالك السي المحجوب.. و الله يرضي عليك..

أبشاخخخخخخخخخ..عليك يا ..المواسين..

اوا أش هاد لعصيدة و لات في مراكش..شي قتلو الشجر في عرصة البيرك..و شي غيموت بالعافية بسبب مزبلة..

اوا أش بان ليك يا والي المدينة بالنيابة ؟ و السؤال موجه أيضا إلى عمدة المدينة؟

اوا الله يدير تاويل الخير..

الزيارة تمت يوم السبت صباحا بعد إلحاح من قبل احد المتضررين و سوف انشر الصورة لاحقا..

الصابرة راه مخبلة .......

محمد كوحلال // مراكش // 0663575438

Fik-fik01@h.c

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire