mercredi 26 août 2009

رمضان بالجزائر ..فضائح السلطة



مراكش الحمراء // و شهد شاهد من أهلها..

مقدمة كوحلالية خفيفة ظريفة ..أبشاخخخخخخخخخ..الشباكية..

الخبر منقول من صحيفة جزائرية الغرض من هادا الحديث مجرد رسالة إلى من يسبونني ليل نهار لتحاملي على الجزائر, و لهم أقول//

لست متحاملا على الجزائر بل على حكامها المجرمين اللدن يحتجزون إخواننا تحت خيام الذل و العار يقهرون الصغار قبل الكبار ينهبون المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدول و المنظمات و يتاجرون فيها// و أوجه سهامي إلى نظام العسكر الذي استحوذ على خيرات شعبنا الجزائري الأبي لغرض لم الأموال بمصارف السويسرية .

أموال راقدة على جنبات بحيرة / كليمان / و شعبنا الجزائري لا يجد القوت.........

اوا.. عاودو.. لراسكم ..

أنا مغربي و سأضل أدافع عن إخواني بتندوف برمالها التي صارت أنهارا من عبرات المقهورين و المستعبدين من قبل عصابة الإجرام تحت زعامة الخائن الجلاد و جرو حاكم قصر / المرادية / السيئ الذكر عبد العزيز و حاشا أن يكون /مراكشيا ..بزاف ..على دين.. مك.. تكون مراكشي / و سأكون ندا عدوانيا لمن تسول له نفسه مس مغربنا.

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد..

و عاش المغرب العظيم بملكه الأعظم و شعبه المغربي من / العرب و الأمازيغ و اليهود.. / و رمضان مبروك على جميع الأمة الإسلامية.

إلى اللقاء مع تحيات.. لغزال.. ديال مراكش // محمد كوحلال // .

الفقر يدفع جزائريين لطبخ عظام مخصصة للكلاب في إفطار رمضان

الثلاثاء, 25 أغسطس 2009

قالت صحيفة جزائرية إن الفقر دفع سكان إحدى البلدات إلى اللجوء إلى محلات الجزارة لشراء عظام الأبقار التي تباع بالعادة لأصحاب الكلاب، مشيرة إلى أنهم لم يجدوا غيرها طعاماً لهم. وقالت صحيفة "الخبر" الجزائرية إن "مناظر غير مشرفة ولا إنسانية بأسواق مستغانم في بلد مخزونة"، حيث إن نسبة كبيرة من مواطني الولاية في أول يوم من شهر رمضان الفضيل، لم تجد ما تطبخ وتأكل فلجأت منذ الصباح الباكر تتهافت على الفضلات وعظام البقر التي تباع عادة لدى جزاري السوق المغطاة وغيرها بسعر 50 دج لكلغ التي يقتنيها مربو الكلاب".

وأضافت: اختفت فجأة تلك الأكوام من الفضلات وعظام البقر في مدة زمنية قياسية بسبب الإقبال غير المنتظر على اقتنائها من طرف مواطنين يعيشون تحت خط الفقر، وليسوا في حاجة إلى قفة العار كما وصفها أحدهم، وماذا سيفعل بالحمص والعجائن في شهر رمضان، بل فضل أن يكون البديل عظام البقر والفضلات وقليلاً من الخبز والشاربات والحلويات.

watan.com


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire