jeudi 13 août 2009

ها نحن تحت خيامنا في صحرائنا و الابل ترعى و الشعر الحساني يطربنا و لكم يا معشر الرعاع أقول..ادحشوا الاصبع التالت ف..........




مراكش الحمراء // أخبار الزنادقة

مقدمة كوحلالية

المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها..و طززززززززززز..في الخونة و عاش السلطان الشامخ بشعبه العظيم جلالة السلطان سدي محمد السادس له نسأل طول العمر و مزيدا من النجاح ..من طنجة الى لكويرة كلنا ملكيون............

البوليساريو: المغرب متمسك بمقترح الحكم الذاتي

GMT 12:15:00 2009 الخميس 13 أغسطس

فيينا:

أسف مسؤول في جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) اليوم الخميس لتمسك المغرب بمقترح الحكم الذاتي من دون اعترافه بحق تقرير المصير للشعب الصحراوي خلال المفاوضات غير الرسمية المباشرة التي جرت بين طرفي النزاع قبل أيام بدويرنشتاين في النمسا.

وقال منسق "البوليساريو" مع بعثة هيئة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) محمد خداد في تصريح لإذاعة الجزائر الرسمية، "تحدثنا عن الحق في تقرير مصير شعب الصحراء الغربية وكيفية التوصل إليه إلا أنه وللأسف الشديد اكتفى الوفد المغربي بالتشبث بمقترح الحكم الذاتي".

وأوضح خداد أن مجلس الأمن الدولي "بدعمه لمسعى الاجتماع غير الرسمي قد أكد على ضرورة أن يضمن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير"، معتبرا أن الاجتماع الأخير الذي عقد تحت إشراف المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس، "من شأنه أن يسمح للجانبين بمناقشة جميع المسائل التي قد تسهل عملية المفاوضات والتوصل إلى حل عادل ونهائي لنزاع الصحراء الغربية". وذكّر بأن النزاع في الصحراء الغربية "يعد مشكل تصفية استعمار"، مجددا استعداد الجبهة لـ"مناقشة جميع الخيارات سواء تلك المتعلقة بالاستقلال أو الاندماج".

هذا وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الصحراء كريستوفر روس ان المغرب وجبهة البوليساريو اتفقا على استئناف مفاوضات السلام. واوضح روس ان الاتفاق الذي تم بين مندوبي كلٍ من المغرب وجبهة البوليساريو بحضور ممثلين عن الجزائر وموريتانيا بصفة مراقب يقضي بالموافقة على استئناف جولة المفاوضات الخامسة بشأن تحديد مستقبل الصحراء الغربية.

ولم يحدد الاتفاق الذي أعلنه روس بعد انتهاء المباحثات غير الرسمية التي جرت بين الأطراف المعنية على مدى يومين في منتجع دورنشتاين الواقع غربي العاصمة النمساوية فيينا مكان وزمان انعقاد جولة المباحثات المقبلة . ولكن المبعوث الأممي الذي حرص على وصف المباحثات التشاورية بأنها كانت "صريحة ومفيدة" أشار خلال مؤتمر صحافي أنه سيتم تحديد مكان وزمان جولة المفاوضات الخامسة بين المغرب والبوليساريو بعد إجرائه مشاورات تنسيقية مع الجانبين في غضون الاسابيع المقبلة.

وأشادت الحكومة النمساوية بنجاح المباحثات غير الرسمية بين الأمم المتحدة وكلٍ من المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا وأعربت عن الأمل بأن يشكل هذا النجاح خطوة إيجابية على الطريق الصحيح من أجل إيجاد تسوية سلمية دائمة وشاملة للنزاع حول الصحراء الغربية.

ورحب وزير خارجية النمسا ميخائيل شبيندلاغر اليوم بمضمون البيان المشترك الذي وقع عليه كلٌ من وزير خارجية المغرب الطيب الفاسي الفهري رئيس الوفد المغربي ومحفوظ علي بيبة رئيس وفد البوليساريو ونائب وزير الخارجية الجزائري وسفير موريتانيا لدى إسبانيا خلال جلسة العمل الختامية الليلة الماضية.

وكالات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire