vendredi 28 août 2009

الارهابيون يدقون أبواب قصور امراء ال سعود..


مراكش الحمراء // أخبار مهلكة آل سعود

أول عضو في العائلة الملكية السعودية يتعرض لمحاولة اغتيال من عصابات التشدد

محمد بن نايف لعمه الملك: حادثة ستزيدنا اصراراً على اقتلاع الارهاب

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته للامير محمد في المستشفى للاطمئنان عليه ..

Friday, August 28, 2009 | 00:00 GMT

نجا الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي من محاولة اغتيال، ولم يصب الا باصابات طفيفة، وذلك حسبما اعلنت وكالة الانباء السعودية. ونقلت وكالة الانباء السعودية ان احد المطلوبين للجهات الامنية بالسعودية طلب تسليم نفسه الى محمد بن نايف، ثم فجر نفسه اثناء قيام رجال الامن بتفتيشه في مقر المسؤول السعودي في مدينة جدة.

وحسبما اعلنت وكالة الانباء السعودية فانه لم يؤد التفجير الى وقوع ضحايا باستثناء المهاجم نفسه.كما نقلت قناة العربية الفضائية مشاهد للعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز اثناء زيارته لمحمد بن نايف بعد الحادث.

وأكد الأمير محمد لخادم الحرمين الشريفين أن هذه الحادثة لن تزيده إلا إصراراً على استئصال الإرهابيين وأكد الأمير أنه لم تقع أي ضحايا في صفوف الحرس أو الحضور في بيته حيث كان يوجد عدد من المواطنين للسلام عليه، وقال الامير لعمه الملك "الحمد لله أن الانتحاري فجر نفسه وماراح إلا هو وأضاف أنه راح 70 قطعة"غير أن خادم الحرمين عاتب بروحه الأبوية الأمير محمد قائلاً له إنك خاطرت بنفسك أن استقبلته في بيتك.

ويتابع محمد بن نايف ملف المطلوبين للامن لتورطهم باعمال ارهابية، ويقود ما يعرف في السعودية بجهود المناصحة التي تهدف لتعريف المجتمع السعودي بالآراء المتشددة التي يعتنقها المتطرفون، بالاضافة الى محاولة اقناعهم بالعدول عن هذه الافكار، وتجنب التعاطف معهم بين قبائلهم واسرهم.

وتعد هذه هي المرة الاولى التي يتعرض فيها احد افراد الاسرة المالكة السعودية الى محاولة اغتيال منذ ان بدأت السعودية تشهد هجمات يشنها متطرفون اسلاميون متعاطفون مع تنظيم القاعدة.

وكانت السلطات السعودية اعلنت في مطلع شهر اغسطس/آب اعتقال 44 من المشتبه بتورطهم باعمال ارهابية، وتمت مصادرة كميات من الاسلحة والمتفجرات التي كانت بحيازة بعضهم.

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته للامير محمد في المستشفى للاطمئنان عليه ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire