vendredi 14 août 2009

شجر الكاليتوس يقتل في مراكش..


مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

أول امتحان للمجلس الجماعي.

في مراكش الشجر يقتل..وايليييييييييييي..اوا.. زبروا الشجر..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد كوحلال // مراكش

يوم أمس الخميس 13 / 08 / 09 على الساعة السادسة مساءا بحديقة // عرصة البيرك // المحاذية لساحة جامع الربح / جامع الفناء / و قع حادت مؤلم أودى بمواطن إلى غرفة الإنعاش بمستقى / المامونية / القريب من الفندق الفخم / المامونية/ تشابه في الأسماء لكن شتان بين / فردوس / و بين مستشفى أقرب ما يكون إلى مذبح / كرنة / .

ادمي مسن تجاوز عمره السبعين كان إلى جانب شجرة // الكاليتوس// التي تزين الحديقة بينما اخذ منه القيظ و تعب السنين مأخذه. و بينما كان الشيخ الطاعن في السن ,يضع بدنه الرخو الواهن على جنب الشجرة / اللعينة / طلبا للراحة . سقط جدع على الرجل و تسبب الحادث في كسر في رجله حيت اخبرني المصدر من عين المكان , أن المواطنين من طينة الفضوليين شاهدوا عظام الرجل و هي تفارق لحم رجله بينما كان يجد صعوبة في التنفس و كأنه يحتضر. الله يا سيدي ربي..

كان المكان يعج بعدد كبير من الفضوليين ................و مجموعة من السكارى و قحاب العرصة .. و بالمناسبة أود أن أتمن المجهودات الجبارة و أشد بحرارة على الأيادي النظيفة , التي تصب في خانة تنظيف الحديقة / عرصة البيرك / من قبل رجال الشرطة..

اوا الله يعطيكم الصحة..شكرا لكم أيها الأبطال الأفداد و الكلام للشرفاء.. الله يبارك فيكم..اوا دابا راكم زينين..أبشاخخخخخخخخ..

اربطوا أحزمتكم رجاءا و ضعوا بجانبكم مناديل ورقية لمن لا يستحمل الصدمات المقودة بجهددددد.. في مغربنا العزيز.

تخيلوا معي أن سيارة الإسعاف تأخرت عن الحضور حسب المصدر / دائما / بل رجال المطافئ كانوا السباقين للحضور.

ترى لمادا يا كوحلال يا وجه الكوارث؟؟

, و اش هاد الرجل شعلت فيها العافية ؟ عندما حضر رجال المطافئ بادروا بسرعة البرق إلى تنظيف المكان من برك الدماء التي نزلت من رجلي الشيخ كشلال بمرتفعات بلاد الصامبا ؟. خافوا من شي عيالات كيسحروا بالدم..

و أتساءل مع نفسي و مصدري بروي لي الواقعة , و اش باقي شي دم في هاد المواطن المسكين. حيت تأخرت سيارة الإسعاف , بعد وقت طويل حضرت أخيرا // لالة لعروسة // سيارة الإسعاف و قادت الرجل بسرعة جنونية إلى مستشفى / المامونية كرنة ديال المدينة / و عليه وجب من باب الإنصاف أن اشكر و بحرارة سائق سيارة الإسعاف // لي شعل العافية فلابيناص....زعما ... قاد السيارة بسرعة جنونية // يضيف المصدر و له أقول بارك الله فيك و شكرا للجنود البواسل بتكنة الوقاية المدنية الطبقة المنسية و المهمشة من الترقية و الخدمات الاجتماعية....و.....الخ......و هاني راجع نتكلم عل هاد الناس اللذين يجازفون بحياتهم من أجل رعايا جلالة السلطان..............في مقال قادم..........

سؤال بريئ الى مجلسنا الجماعي الموقر؟؟

من المسؤول عن المصيبة, واش هادوا لي صوتنا عليهم , زعما المنتخبين لي ما بقا حد كيبان فيهم....... أو الشركة الاسبانية بيزورنو ؟............

في انتظار الجواب, أقول قولي هادا و أنا أتحسر على حياة إنسان راح ضحية الإهمال و عبارة // سانسيق //.

لكن من المسؤول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

أنا بعدا تلف ليا ..لحساب ..واش الجماعة هي المسؤولة ؟ أو شركة التنظيف الاسبانية ؟...............

الله يدير شي تاويل الخير..

أستطيع أن أقول// أن حياة المزاليط .. و بو زبال .. و شقوف بالو.. // و أنا واحد منهم ...... لا تساوي جناح باعوضة..واش هادشي بصححححححححححح..

الصابرة راه مخبلة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire