lundi 29 juin 2009

المحبة بين الدوحة و تل أبيب مستمرة ..


مراكش الحمراء // مشيخة موزة بنت ناصر..

موزة على وزن / لوزة / ..

صحيفة إسرائيلية: لقاء سرى بين أمير قطر ونتانياهو بفرنسا

كشفت صحيفة 'إسرائيل اليوم' عن لقاء سرى جمع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثان.

وقالت الصحيفة تحت عنوان 'فى فندق واحد فى باريس نتانياهو وأمير قطر' إن نتانياهو التقى فى أثناء زيارته الأخيرة إلى باريس مع أمير قطر، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية فى القدس رفضت الإفصاح عن ذلك اللقاء أو التطرق إليه، بل إنها نفت إمكانية أن يكون كل من نتانياهو وأمير قطر قد التقيا.

وأكدت الصحيفة عددها الصادر الأحد، على موقعها الإلكترونى أنه أثناء وجود نتانياهو وحمد فى بهو فندق 'كريون' كانت المسافة بينهما لم تكن بعيدة وتجاذبا أطراف الحديث، وأثناء جلوسهما مع بعضهما وصل إلى الفندق أيضا وزير الخارجية الفرنسى 'برنار كوشنير'.

وقالت الصحيفة إن فندق 'كريون' يقع فى قلب العاصمة الفرنسية بجوار ميدان 'الكونكورد' وحظى فى أثناء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى وأمير دولة قطر بحراسة مشددة تضمنت نشاط وحدات خاصة، بل ومروحية عسكرية راقبت كل حركة فى المنطقة المحيطة بالفندق.

وأشارت الصحيفة أن العلاقات بين كل من إسرائيل وقطر فى السنوات الأخيرة جيدة للغاية، بل إن إسرائيل احتفظت بمكانة كبيرة فى الدوحة، عاصمة دولة النفط - كما وصفتها الصحيفة - مضيفة أن العلاقات الممتازة بين كل من قطر وإسرائيل يرجع تاريخها بعد توقيع اتفاقات 'أوسلو' فى منتصف التسعينيات وعملت حين ذاك على مستوى مكتب مصالح تجارية.

/ وطن /

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire