vendredi 19 juin 2009

مراكش تستنجد بكم يا جلالة السلطان..


مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

محمد كوحلال //مراكش

فضيحة رقم 1

ساكنة مراكش في خطر.

طالبت ساكنة البهجة بالعديد من الأحياء الشعبية المهمشة أمنيا و ما أكترها , برفع الضرر و الغي بسبب انعدام الأمن و الأمان و غياب تام لرجال الشرطة و المفروض فيهم الحفاظ على أرواح رعايا جلالة السلطان. فقد عبر قاطنو الأحياء الشعبية بالمدينة العتيقة // سيدي يوب // عن المشاكل التي تعاني منها الساكنة حيت عصابات بسيوفهم و سكاكينهم تصول و تجول بكل حرية يبتون الرعب بين صفوف السكان. فقد سبق لقاطنة مقاطعة/ سيدي يوسف بن علي / الأكثر تضررا من جراء تواجد عصابات و مستهلكو القرقوبي و المشردين و قطاع الأزقة و ليس الطرق فقد وجهوا المتضررون شكاية لدى الأجهزة الأمنية لكن الشكاية ظلت حبيسة الرفوف حتى أصابها الخمول و ظلت دار لقمان على حالها و الفوضى منتشرة و التصعلك في واضحة النهار دون تدخل الشرطة و لا حتى وجود دورية الشرطة لحد من الضرر الذي أصاب سكان// سيدي يوسف بن علي // و حي // سيدي يوب / داخل أسوار مراكش التي صارت خارج التغطية الأمنية.

فضيحة رقم 2

جريمة قتل مروعة بالمسيرة1

وقعت يوم الأربعاء 17 حزيران جريمة قتل مروعة بشارع / الداخلة / المسيرة 1 قرب القنطرة, و ليست هاده الجريمة رقم 1 فالعدد أكبر من الرقم لأسف… /نأخذ على سبيل المثال لا الحصر قصية / نينجا / الذي بت الرعب في أحياء المسيرة, و شوه وجوه لفتيات مستضعفات.

مواطن يمتلك سيارة نقل عمومي من نوع / هوندا / ركن سيارته التي تعتبر مصدر قوت عياله و غير بعيد عن القنطرة مرتع السكارى و هوات لف الجوانات و سبق لي الحديث عن هاد المكان في مقالات سابقة.

عندما ابتعد الضحية قليلا عن سيارته نط لص داخل السيارة يحاول الفرار بها الأمر الذي دفع الضحية المسكين إلى الاشتباك مع اللص لتخليص سيارته من يد مجرم محترف ليبادر اللص المجرم بطعنة غادرة أرتده جثتا هامدة فهم المواطنون لإيقاف اللص و بعد أن أغلق أبواب السيارة بدا المواطنون الشرفاء و الشجعان برج السيارة بقوة عدد كبير من الأيادي الشريفة, لتنقلب السيارة و يتم القبض على الجاني.

الضحية خلف ورائه عيال أيتام وزوجة أرملة في حين اكتفت الشرطة باعتقال المجرم و قام المواطنون بواجب الشرطة . فالشرطة تعتقل فقط ..

المقاطعة 11 تتكفل بالاعتقال فقط لا غير و لا تقوم بواجبها في مراقبة أحياء المسيرة المعروف بمشاكلها الكثيرة و تواجد نقط سوداء, من جراء توافد عدد من اللصوص الدين ينحدر أغلبهم من / دوار ايزيكي/ ينشلون المواطنون و خاصة النسوة .

المقاطعة 11 العاجزة عن حماية المواطنين على ترابها تعرضت بدوري لاعتداء شنيع يوم التلاتاء 16 حزيران على 10 و خمسون دقيقة صباحا مش مساءا, صبحا تحت شمس حارقة, فلا دورية رجال الشرطة ولا أصحاب الدراجات النارية فقط كنت أواجه قدري بمفردي..و عمر الشاقي.. باقي..

سؤال بريء؟

ما دور المقاطعة 11 للشرطة ؟

أين هي شرطة الدراجين؟

مادا هو دور جيش عرمرم من رجال الشرطة بالمقاطعة 11 للشرطة؟

ما رأي وزير الداخلية حول الفوضى التي انتشرت بشكل فضبع في مراكش لم نشهد لها مثيل؟

نداء إلى جلالة السلطان محمد السادس.

نطالب جلالتكم بالتدخل و إنزال غضبكم على المستهترين بأرواح رعاياكم, لقد صارت مراكش يا مولاي مرتعا للمجرمين و اللصوص و صار الاعتداء على رعاياكم في واضحة النهار بدل بطن الليل.فأملنا فيكم يا طويل العمر و المراكشيون يعيشون تحت طائلة جحيم و صاروا يخافون على فلذات أكبادهم وبناتهم.

نطلب منكم يا جلالة السلطان المفدى أن تعاقبوا من سولت لهم نفسهم الاستهتار بأرواح رعاياكم .

مراكش جوهرة الجنوب كانت و لازالت تكن لكم الوفاء و الإخلاص و كان والدكم الراحل جلالة السلطان الحسن الثاني يشمل مدينتنا بعطف كبير فخير الخلف لخير السلف.و دمت ملاذا للضعفاء و طال عمركم يا مولاي و السلام عليكم

محمد كوحلال // عضو تحرير// جريدة قسم المسيرة // جريدة الشعب منه و إليه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire