lundi 22 juin 2009

يا عالم من ينقد شعب ايران من همجية الفقهاء..


مراكش الحمراء // شعب إيران يثور .

6/22/2009 11:34:00 AM GMT

السلطات الإيرانية تعلن عن اعتقال 457 متظاهرا في يوم واحد

موسوي يحذر الشرطة والجيش من التعامل بوحشية مع الإيرانيين

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الاثنين، عن اعتقال 457 متظاهرا أمس الأول السبت وذلك في ظل أنباء حول مقتل 10 متظاهرين على الأقل في اليوم ذاته، مما رفع حصيلة القتلى جراء المصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن الإيرانية إلى 17 شخصا على الأقل.

وقال بيان صادر عن الشرطة الإيرانية إنه تم اعتقال 457 شخصا يوم السبت الماضي وذلك من دون الكشف عن عدد المعتقلين في بقية أيام التظاهر أو عدد المحتجزين حتى الآن.

وذكر شهود عيان أن شوارع طهران كانت هادئة بشكل كبير أمس الأحد إلا أنهم قالوا إن العديد من الصرخات قد تعالت مع حلول الليل تندد بالإجراءات الحكومية وتهاجم الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد.

وكان زعيم المعارضة في إيران مير حسين موسوي قد قال أمس الأحد إن الاحتجاج على التزوير الانتخابي حق، كما دعا أنصاره في الوقت نفسه إلى "ضبط النفس".

ومع دخول أخطر أزمة تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ قيامها عام 1979 أسبوعها الثاني، صعدت طهران من لهجتها ضد الغرب وبصورة خاصة بريطانيا حيث اتهمتها بالسعي "للتآمر" على الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 يونيو الحالي وأسفرت عن فوز الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد بولاية رئاسية ثانية مما أطلق موجة من التظاهرات والعنف من جانب أنصار زعيم المعارضة حسين موسوي الذي شكك في نتائج الانتخابات وطالب بإلغائها.

وخاطب موسوي مؤيديه قائلا في بيان نشره على موقع صحيفته "كلمة" على الانترنت "إن الاحتجاج على الكذب والتزوير حق لكم لكني أدعو شعبي العزيز إلى ضبط النفس".

وتابع قائلا "احتفظوا بالأمل في الحصول على حقوقكم ولا تسمحوا للذين يسعون لإغضابكم أن ينجحوا"، داعيا "الشرطة والجيش إلى عدم التصرف بحق الشعب بشكل لا يمكن إصلاحه".

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من مئة بجروح في التظاهرات أمس الأول السبت موجها الاتهام بالمسؤولية عن سقوط القتلى والمصابين إلى "عملاء إرهابيين" يحملون أسلحة نارية ومتفجرات.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الذين سقطوا منذ الاثنين الماضي في التظاهرات احتجاجا على إعادة انتخاب نجاد إلى 17 شخصا على الأقل.

وعلى صعيد متصل، أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور المكلف بالإشراف على الانتخابات الرئاسية في إيران أن عدد الاصوات في الانتخابات الرئاسية الاخيرة في 50 إقليما تخطى عدد الناخبين المحتملين.

وقال عباس علي كدخدائي إن" شكوى مشتركة قدمها المرشحون تفيد بأن الاصوات التي تم الادلاء بها في بعض الاقاليم فاقت عدد الناخبين المحتملين، لكن تحقيقنا الاولي يشير إلى أن العدد الذي أفيد عنه، 170 منطقة، ليس صحيحا وان المسألة تطاول 50 إقليما من أصل 366 إقليما موزعة على 30 محافظة".

وكان المرشح المحافظ محسن رضائي الذي حل في المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية قد أعلن الخميس الماضي عن حصول مخالفات مؤكدا ان نسبة المشاركة في 170 إقليما بلغت ما بين 95 إلى 140 بالمئة.

كذلك قدم المرشحان الاخران مير حسين موسوي ومهدي كروبي طعنا رسميا في صحة النتائج الانتخابية الى مجلس صيانة الدستور الذي تعهد باصدار حكمه بحلول الأربعاء.

/ وكالات /

اضافة كوحلالية

الأخبار القادمة تفيد أن الوضع اخطر من نشرته / وكالات/ فتدخل شرطة نجادي و فقهاء البادنجال سببت في جروح عدد من الغاضبين و كان التدخل البوليسي همجيا الى ابعد الحدود استعملت قوات الفقهاء الغازات المسيلة للدموع و الهراوات و رصاص حي أيضا تم الاستعانة بالدراجات النارية لملاحقة الغاضبين و كدالك داهمت عصابة البوليس الفارسي منازل المشتبه فيهم بالاضافة الى اعتقالات عشوائية في صفوف جماعة/ خلق / المعروفة بمناهضتها لنظام الفقهاء.

مادا حصل في ايران ؟؟

قرر سلطة الفقيه و المخابرات و الحرس الثوري دعم نجادي و بالتالي تم تزوير إرادة الناخبين الرافضين لنجادي و هم اصطلاحيون يتزعمهم موسوي الذي جر أنصاره إلى الشارع.

أخبار أخرى موتوقة تفيد أن منظمة محلية توصلت إلى وجود 3 ملايين صوت زائدة مما لا يدع الشك ان الانتخابات كانت مخدومة.

تلك أيها السادة الأفاضل عصارة ما توصلت إليه من خلال زيارتي لمواقع عديدة و لو اختلف رقم الضحايا لكن همجية البوليس نقطة مشتركة بين جميع وكالات الأنباء العالمية في حين أعلن وزير داخلية إيران ضلوع فرنسا و مخابرات بريطانيا في أحدات ساحة طهران .بل تمادى المسؤول الإيراني المفجوع إلى اتهام قناة / ب ب س/ و / س ان ان / . بينما ذكرت وكالة إيران للأنباء أن أحدات طهران مجرد عمل إرهابي من تخطيط جماعات موالية للخارج بالإضافة إلى ضلوع جماعة / خلق / في رفع شرارة الفوضى.

أقول // هيا يا شعب ايران لا مجال للتراجع خربوا و دمروا حتى يسقط نظام نجادي الفاشي, جرجروا فقهاء الظلم و الغي من عماماتهم خربوا مراكز السلطة لا تتراجعوا دالكم حقكم و تلك بلدمك و ناصروا رمز الإصلاح السيد موسوي, اضربوا في الصميم سلحوا أنفسكم حتى تواجهوا فلول الدكتاتورية و نظام الذل. فإيران للإصلاحيين و ليس لفقهاء العمامات المهللة.

هيا يا شباب ايران.............أسقطوا نظام الكبت و اضربوا أعناق الفاسدين على جوازل الحرية............ و لا تأخدنكم فيهم لا شفقة و لا رحمة.و إلى الأمام و النصر حليفكم................

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire