mercredi 19 janvier 2011

هات الشربات يا واد يا خميس // رفع علم فلسطين للمرة الاولى على مبنى الممثلية في واشنطن


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

يا خميس يا خميسسسسسسس انت يا واد يا مئصوف الرئبة .. انت فين

أنا هوووووو يا أبليتي فئيه؟

هات الشربات يا واد .......

ليه هو حد حيتكوز ؟

لأ يروح أمك ..دمك خفيف زي أمك

طب فئيه؟

العلم بتاع فلسطين بيزءطط في أمركيا

هوااااااااااااا يا أبليتي

********************

رفع علم فلسطين للمرة الاولى على مبنى الممثلية في واشنطن

واشنطن

تم الثلاثاء رفع علم فلسطين للمرة الأولى على مبنى ممثليه فلسطين في واشنطن، في مبادرة تهدف إلى حض الولايات المتحدة على ضمان حق الفلسطينيين في دولة مستقلة.

وترأس السفير معن عريقات ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة هذا الاحتفال الذي سمحت به الإدارة الأميركية قبل أشهر عدة.

وأورد بيان ان عريقات "يأمل بان يدفع هذا الحدث الولايات المتحدة إلى القيام بخطوات ملموسة تسلك اتجاه الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب حكومة الولايات المتحدة".

لكن رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اليانا روس-ليتينين نددت بالاحتفال معتبرة انه يشكل "خطوة من ضمن خطة أعدها القادة الفلسطينيون للحصول على اعتراف دولي واعتراف دبلوماسي" بدولتهم المقبلة.

ورأت في العلم الجديد مكافأة من الرئيس باراك اوباما للفلسطينيين الذين يرفضون التفاوض مع إسرائيل مع السعي على خط مواز للحصول على "دعم لقيام الدولة".

وقالت أيضا ان "دول العالم بأسره ستعتبر هذا العمل بمثابة اعتراف تكتيكي بالدولة الفلسطينية من قبل الولايات المتحدة. هذه الأعمال توجه رسالة سيئة إلى الدول الأجنبية".

ومن جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي أكد ان السماح برفع العلم الوطني الفلسطيني على واجهة مبنى الممتليه لا يعني تغييرا لصفة الأخيرة.

والبعثة الفلسطينية لدى الولايات المتحدة هي ثمرة اتفاقات اوسلو التي وقعت العام 1993 بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وفي حين سيقدم ممثلو الدول العربية في الأمم المتحدة الثلاثاء مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان الإسرائيلي، يتوقع ان تستخدم واشنطن حق الفيتو لمنع إقراره.

ورفض كراولي التكهن بقرار إدارة اوباما لكنه قال ان مجلس الأمن الدولي "ليس المكان المناسب لطرح هذا الملف" الذي تقول واشنطن انه ينبغي أن يطرح خلال المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفة بسبب استمرار الاستيطان الإسرائيلي.

الاربعاء 19 يناير 2011

أ ف ب

. ********-----------*******-------****

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire