lundi 3 janvier 2011

شعب مصر شعب عظيم عاقل متعقل لبيب و لن تهزه تفجيرات صبية أجانب غرباء عن مصر و مليون حاشا ان يكونوا هؤلاء السفلة مصريون


مراكش الحمراء // لا للفتنة لا للتفرقة

شعب مصر شعب واحد ..أقباط و مسلمون و بهائيون

حشدت مصر قواها لإجهاض مؤامرة الإرهاب الدنيئة بالإسكندرية وتضافرت الجهود الرسمية والشعبية لإحتواء التداعيات الأليمة للجريمة البشعة‏,‏ حيث استقبل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية أمس‏,‏


فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووزير الأوقاف الدكتور حمدي زقزوق‏,‏ ومفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة‏,‏ وذلك بالمقر البابوي بالعباسية‏,‏ حيث حرص وفد المؤسسات الدينية الإسلامية علي تقديم واجب العزاء في ضحايا حادث الاعتداء الجبان في الإسكندرية‏,‏ وقد ساد اللقاء جو مفعم بمشاعر الأخوة الصادقة في الوطن والقلق علي مستقبل أبنائه في ظل التهديدات الإرهابية‏.

********

أنباء عن تهديدات لكنائس قبطية في فرنسا وألمانيا

معلومات عن وقوف آسيويين تسللوا من سيناء وراء "تفجير الإسكندرية"

شُددت الاجراءاتُ الأمنية حولَ الكنائس في مصر مع اقترابِ الاحتفالات بعيد الميلاد القبطي الخميس والجمعة المقبلين وذلك بعد الاعتداءِ الذي استهدفَ ليلةَ رأس السنة كنيسة القديسين في الإسكندرية، كما أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن رئيس الكنيسة القبطية في ألمانيا أشار إلى وجود تهديدات للأقباط في البلاد بمناسبة عيد الميلاد. وفتح كذلك تحقيق في باريس حول تهديدات ضد كنائس قبطية إثر شكوى تقدم بها مسؤول ديني في كنيسة باريس القبطية. وكان وزير الداخلية المصري حبيب العادلي كشف عن توصل الأجهزة الأمنية إلى معلومات مهمة، من شأنها أن تساعد في كشف هوية مرتكبي حادث كنيسة القديسين في الإسكندرية. وأشار العادلي إلى "تورط جهات أجنبية في ارتكاب الحادث وأن هناك بعض المتسللين الذين تم التعرف إليهم دخلوا مصر قبل أعياد الميلاد عبر الحدود بمساعدة مصريين"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "المصري اليوم"، الاثنين 3-1-2011. وتحدثت الصحيفة عن طلب الجهات الأمنية من سلطات المطارات والموانئ المصرية رصد وصول أي مشتبه به خلال الشهر الماضي، ما أسفر عن قائمة تضم 15 أجنبياً دخلوا البلاد خلال شهر ديسمبر 2010. بينما تنتظر النيابة تقارير إدارة المرور حول بيانات 13 سيارة كانت موجودة قرب مكان التفجير. وفي سياق متصل، تم تشديد الإجراءات الامنية ونشر أعداد كبيرة من قوات الامن حول الكنائس في مصر مع اقتراب الاحتفالات بعيد الميلاد القبطي الخميس والجمعة وذلك بعد الاعتداء الذي استهدف ليلة راس السنة كنيسة القديسين في الاسكندرية مخلفاً 21 قتيلاً ونحو 100 جريح. من جهته، أفاد مراسل "العربية" في مصر بأن جهات التحقيق توصلت لبعض الخيوط لتحديد معالم الجريمة، وأن هناك اشتباهاً في راس أحد ضحايا التفجير الذي يحتمل أن يكون هو منفذ الهجوم، ولكن هناك انتظاراً لنتائج تحليل الحمض النووي "دي إن أيه"، مشيراً إلى شهادات شهود العيان الذين الذين التقطوا أكثر من صورة للجاني. وأوضح المراسل أن مصادر في جهات التحقيق أشارت إلى أن الجناة قد يكونوا من خارج مصر، وبالتحديد من دول آسيوية، نجحوا في التسلل أو بالتنسيق مع بعض المصريين، والمحت المصادر إلى أن الجناة دخلوا عن طريق سيناء، ولكن لا يوجد تأكيد للآن لهذه المعلومات.

من جانبه سلّم فريد عادل صاحب السيارة السكودا الخضراء التي قيل سابقاً إنها تسببت بالانفجار، نفسه إلى النيابة بصحبة أحد المحامين، ونفى فريد عادل، وهو قبطي، أي علاقة له بالحادث.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من الشهود والمصابين، الذي أدلوا بأوصاف "دقيقة" للمشتبه بتنفيذ التفجير، منها أنه أبيض البشرة، يقارب الأربعين من العمر، ويصل طوله إلى 180 سنتيمتراً. كما أنه حليق الذقن والشارب، ويرتدي نظارة طبية، وسترة زرقاء تحتها قميص فاتح اللون.

كما أجمع الشهود على وجود انفجارين: الأول عند الساعة الثانية عشرة و١٥ دقيقة، تلاه الثاني بـ٥ دقائق.

وتضمنت إفادة حارس أمن في الكنيسة‏, مواصفات المشتبه فيه, وأنه أثناء عمله لفت انتباهه وجود سيارة سكودا، فيها 3 أشخاص، ‏أخذ سائقها وقتاً طويلاً في عملية‏ ركنها أمام الكنيسة في الجهة المقابلة‏, رغم أن المكان كان يتسع لأوتوبيس. وكان معه شخصان آخران تركا السيارة‏,‏ وبقي سائقها لمدة طويلة‏.

من جهتها، ذكرت صحيفة "الأهرام" أنه خلال تشريح جثث ضحايا التفجير، عثر الأطباء على مسامير وأجسام صلبة داخل الجثث، ما يرجح أن القنبلة المستخدمة كانت بدائية الصنع. إلى جانب احتمال أن يكون الجناة قد استخدموا كميات كبيرة من المواد المتفجرة المصنوعة من مادة الـ"تي إن تي"، بالإضافة إلي بعض القطع الحديدية التي تتطاير مع الشظايا وتخلف الإصابات‏,‏ كما تعمل الموجات التفجيرية على بتر الأجزاء وتفتيتها‏.

العربية نت

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire