mardi 4 janvier 2011

معظم حالات وفاة النيباليين في قطر كل عام سببها الضغط النفسي


مراكش الحمراء // الفقر سياط يمزق نسيج الجلد كان الله في عونكم

تقرير: معظم حالات وفاة النيباليين في قطر كل عام سببها الضغط النفسي

كاتماندو

نيباليون مهاجرون في الخليج

ذكرت وسائل إعلام نيبالية اليوم الثلاثاء أن ما يقرب من 200 عامل من المهاجرين النيباليين يموتون في قطر كل عام ، فيما تردد أن معظم حالات الوفاة سببها الضغط النفسي.

نيباليون مهاجرون في الخليج وأفاد تقرير أعدته السفارة النيبالية في قطر ، استنادا إلى معلومات تم جمعها من مستشفيات الدولة ، إن الأزمات القلبية والانتحار وحوادث العمل والغرق من بين أسباب وفاة المهاجرين النيباليين في قطر التي تستضيف 350 ألف عامل نيبالي.

وقال السفير النيبالي في قطر " سورياناث ميشرا" إن "ثلثي حالات الوفاة سببها الضغط ، نظرا لأن وكالات التوظيف تغرر بهم (بالعاملين النيباليين)".

وذكر مشيرا أن سفارته تتلقى ما يقرب من 20 شكوى يوميا من نيباليين وقعوا ضحايا لمثل هذا التغرير ، مشيرا إلى أن نحو عشرة نيباليين يغادرون قطر عائدين إلى وطنهم كل يوم بسبب هذا الاحتيال ، على حد قوله.

في الفترة بين عامي 2007 و2010 ، توفى 745 مهاجرا نيباليا في قطر ، بينهم 297 في عام 2009 وحده.

ويذكر أن نيبال مصدر رئيسي للعمالة ، حيث يغادر ما يقرب من 800 نيبالي بلادهم كل يوم سعيا وراء وظائف بالخارج ، ويتوجه أكثر من 90% منهم إلى دول الخليج ، حسبما أفادت وكالات التوظيف في كاتماندو.

وأشارت مجلة "كريتيكال ايشيان ستاديز" البحثية إلى أن التحويلات الأجنبية تساهم بما يصل إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي النيبالي. غير أن السلطات الحكومية في نيبال تقول إن نسبة إسهام التحويلات الأجنبية تبلغ 13% من الناتج المحلي الإجمالي.

د ب أ

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire