samedi 8 janvier 2011

طرطور النظام الجزائري سقطت أسنانه و لم يعد يحتمل سوى شربة خضر حتى يعيش اللهم لا شماتة يا سيد بلخادم


مراكش الحمراء / تأتيكم بالخبر اليقين الموثوق حالة حدوته 24 / 24

بلخادم يحذرُ من شيءٍ يُطبخُ ضدَ بوتفليقة وواشنطن و باريس تُتابعانِ الوضع في الجزائر

حذر عبد العزيز بلخادم، وزير الدولة الجزائري، الممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة مما أسماه “شيء يطبخ ضد الرئيس” في أول تعليق رسمي على أعمال الشغب و الغضب التي اندلعت في شتى المدن الجزائرية.

و قال بلخادم في كلمة ألقاها في اجتماع رؤساء البلديات المنتمين لحزب «جبهة التحرير الوطني» الحاكم الذي يرأسه، إن الشعارات المرفوعة في المظاهرات،خاصة تلك التي تطالب برحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تعني أن شيئا ما يطبخ ضد بوتفليقة.

وقال رئيس بلدية بالعاصمة ينتمي لحزب «جبهة التحرير الوطني» إن أمين عام الحزب ووزير الدولة عبد العزيز بلخادم، جمع كل رؤساء البلديات المنتمين للحزب «وحذرنا من الشعارات التي رفعها المتظاهرون في الشوارع المطالبة برحيل الرئيس بوتفليقة».

وفهم رؤساء البلديات من بلخادم أن «شيئا ما يطبخ ضد الرئيس»، لكنه لم يوضح من أي جهة ولا أسباب ذلك.

و في أول رد فعل أمريكي على انتفاضة الغلاء في المدن الجزائرية،أبدى مسؤول أمريكي حذراً كبيراً حيال الوضع في الجزائر، متحدثاً عن “أزمة سكن حادة لم تتعامل معها الحكومة في شكل ملائم”.

وقال المسؤول رافضاً الكشف عن هويته “من المبكر جداً أن نفهم تحديداً ما يحصل” في الجزائر، مضيفاً “نحاول أيضاً تحديد الأمور الأكثر فاعلية وإلحاحاً والتي يمكن أن نقولها ونقوم بها”.

و كانت واشنطن قد استعدت السفير التونسي لديها لإبلاغه قلق الإدارة الأمريكية حيال الاضطرابات الاجتماعية في تونس،و طالبت باحترام الحريات الفردية في هذا البلد،خاصة على صعيد الحق في استخدام الانترنت،وتدخل الحكومة المحتمل في شبكة الانترنت والذي يتضمن التدخل في حسابات على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة قلقة بشأن تصاعد الاضطرابات في تونس والجزائر، اللتين شهدتا أحداث شغب في الأسابيع الماضية. وقال “نتابع بالتأكيد ما يحدث في كل من تونس والجزائر بقدر كبير من الاهتمام”.

كما حذرت الخارجية الفرنسية من احتمال تزايد “موجة الغضب” وامتدادها لأغلب مناطق ومحافظات الجزائر”، وقالت: “يمكن أن تأخذ المظاهرات أبعاداً أخرى، مثل ما حدث في عدة أحياء بوهران والجزائر (العاصمة)

مطاردة الشرطة للمتظاهرين الغاضبين تنتقل مترا مترا وسط أحياء المدن الجزائرية

وقد اتسعت الاحتجاجات لتشمل -إضافة إلى العاصمة- مدنا أخرى منها سطيف والبليدة وتيبازة وبومرداس وبجاية وعنابة وبرج بوعريريج والجلفة ووهران والمسيلة وقسنطينة وجيجل والبويرة.

ورافقت هذه الاحتجاجات أعمال تخريب استهدفت ممتلكات عمومية وأخرى خاصة، إذ تعرضت المقرات الحكومية والبنوك ومكاتب الشركات وحتى المدارس والمحلات التجارية للتخريب والحرق، في حين شددت السلطات الإجراءات الأمنية في عدد من أحياء العاصمة ومدن رئيسية أخرى.

الدولية

********

باب التسجيل بقافلة المسحوقين الدراويش الثوريين , مراكش الحمراء , دوما و أبدا مفتوح في عيون الأحرار فقط. باب التعليقات مفتوح لمن يرغب في التعبير عن رأيه

********

روابط هامة

شريط على يوتوب لفنان الراب التونسي حمادة بن عمر يقوده إلى السجن

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_297.html

*********

العنكبوت, منبر لمن لا منبر له من سيدني /أستاليا

http://www.alankabout.com/

*******

عرب تايمز, الموقع الأول في العالم العربي

http://arabtimes.com/

******

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire