vendredi 7 janvier 2011

شريط على يوتوب لفنان الراب التونسي حمادة بن عمر يقوده إلى السجن


مراكش الحمراء

شريط على يوتوب لفنان الراب التونسي حمادة بن عمر يقوده إلى السجن

"رئيس البلاد" الأغنية التي قادت حمادة إلى غياهب سحون بن علي

قال أقارب مغن الراب حمادة بن عمر الملقب ب الجنرال , و الذي نال شهرة واسعة على الانترنت انه اعتقل مساء يوم الخميس بعد إطلاقه أغان تنتقد أسلوب الحكومة في التعامل مع أحداث سيدي بوزيد التي شهدت احتجاجات لشبان غاضبين على تفاقم البطالة.

وقال حمدي بن عمر شقيق مغني الراب حمادة بن عمر المعروف باسم "جنرال" على الفيسبوك لرويترز "حوالي 30 من قوات الأمن يرتدون الزي المدني جاءوا إلى بيتنا بصفاقس وتم اقتياد حمادة إلى مكان لا نعرفه."

وأضاف قائلا "سألنا قوات الأمن عن سبب اعتقاله للتحقيق معه فقالوا لنا حمادة يعرف السبب."

وأطلق حمادة (22 عاما) أغنية بعنوان "رايس البلاد" على الانترنت انتقد فيها بشدة تعاطي الحكومة مع إحداث سيدي بوزيد وأشار فيها مشاكل يعانيها الشبان في تونس أبرزها البطالة.

وتشير أغنية ثانية يجري تداولها على نطاق واسع على الانترنت وعنوانها "تونس بلادنا" إلى تفشي الفساد في البلاد في الوقت الذي تشهد تونس موجة احتجاجات لم تشهد مثيلا لها في أكثر من عقدين.

أغنية تونس بلادنا لحمادة بن عمر / الجنرال /

http://www.youtube.com/watch?v=7B2qiI6PAgg

********

إطلاق الرصاص على العزل في تونس

http://www.youtube.com/watch?v=eqwQFgHD-jQ

*******

روابط هامة

لموت جايا كسحابة بيضا , تبقاو بسلامة يا هل المعروف / العربي باطما

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_5826.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

3 commentaires:

  1. فنان الراب التونسي حمادة بن عمر

    RépondreSupprimer
  2. فقد داهمت أمس قوة من أمن الدولة منزل فنان الراب التونسي حمادة بن عمر عند الساعة الخامسة والنصف صباحا واقتادته إلى مكان مجهول بحسب ما صرح به شقيقه حمدي بن عمر لوكالة الأنباء الفرنسية.والذي أضاف بأن رجال الشرطة أخبروا عائلة الفنان أن الجنرال يعرف جيدا سبب اعتقاله.

    وعرف الجنرال بأدائه لجملة من أغاني الراب المنتقدة لتدهور الأوضاع الاجتماعية واستفحال الفساد في تونس ولقيت خاصة أغنيته " ريس البلاد شعبك مات" نجاحا كبيرا على الانترنت ومواقع ديلي موشون ويوتيوب وتمت مشاهدتها أكثر من 150 ألف مرة . وقد توقع الجنرال أن يتم اعتقاله من قبل السلطات بسبب هذه الأغنية

    RépondreSupprimer