mardi 18 janvier 2011

خوفا من انفراط عقد الحكومة..رجالات بن علي يتبرؤون منه و ينسحبون من حزبه


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

أهو كد الكلام يا جدعان.. زغريتي يا فولة يا ختي ..التوانسا عملوه..

رجالة بصح و صحيح ..

طيب يا أبليتييييييييييي اهو .......... لووووووووووووووووووووو

***************

خوفا من انفراط عقد الحكومة..رجالات بن علي يتبرؤون منه و ينسحبون من حزبه

قرر حزب التجمع الدستوري الديموقراطي الحاكم سابقا في تونس طرد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وستة من اقرب معاونيه من صفوفه, على ما أعلنت وكالة الأنباء الحكومية.

و أفاد التلفزيون الحكومي أن الرئيس ورئيس الوزراء استقالا من الحزب الحاكم في تونس في خطوة تهدف لتلبية مطالب الساسة المعارضين وزعماء النقابات الذين هددوا بالإطاحة بالحكومة المؤقتة.

وما زالا يشغلان منصبيهما كرئيس ورئيس للوزراء

وقال التلفزيون التونسي انه سعيا لفصل الدولة عن الحزب استقال الرئيس فؤاد المبزع ورئيس الوزراء محمد الغنوشي من حزب التجمع الدستوري الديمقراطي.

ويمكن أن تسهم هذه الخطوة في إنقاذ الحكومة المؤقتة التي أعلنت تشكيلتها ورفضها المحتجون مطالبين بأن يخرج الحزب الحاكم من السلطة.

و أعلن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات المعارض ان زعيمه مصطفى بن جعفر استقال من حكومة الوحدة الوطنية احتجاجا على وجود وزراء من حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الذي كان يتزعمه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي فيها.

وقال الهادي رضواني وهو عضو كبير في الحزب لرويترز ان بن جعفر “استقال احتجاجا على هذه العناصر من الحزب الحاكم”. وكان بن جعفر اختير وزيرا للصحة.

في الأثناء قرر حزب التجمع الدستوري الديموقراطي الحاكم سابقا طرد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وستة من أقرب معاونيه من صفوفه..

وأوضحت الوكالة التونسية الحكومية ان التجمع الدستوري الديمقراطي اتخذ هذا القرار “تبعا للتحريات التي تمت على مستوى الحزب اثر الأحداث الأخيرة التي مرت بها البلاد”.

وشمل القرار إضافة إلى بن علي كلا من عبد العزيز بن ضياء وزير الدولة السابق والمستشار لدى رئاسة الجمهورية واحمد عياض الودرني (مستشار الرئاسة) وعبد الوهاب عبد الله (مستشار الرئاسة) ورفيق بالحاج قاسم وزير الداخلية السابق وبلحسن الطرابلسي ومحمد صخر الماطري عضوي اللجنة المركزية للتجمع وصهري بن علي. الدولية

. ********-----------*******-------****

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire