vendredi 21 janvier 2011

سائق سيارة سكب البنزين على الشرطي لحرقه وسط مدينة رام الله



منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

سائق سيارة سكب البنزين على الشرطي لحرقه وسط مدينة رام الله

نجا شرطي من حرق محقق باعجوبة بعد ان تعطلت قداحة السائق الغاضب الذي سكب البنزين على الشرطي لحرقه وسط مدينة رام الله اليوم وسط ذهول المواطنين المتواجدين في المكان .

فقد اعتقلت الشرطة سائق مركبة "سرفيس"حاول حرق شرطي من خلال رشقه بـ "البنزين" الا ان عدم اشتعال قداحته الشخصية حال دون اندلاع النار في الشرطي الذي يعمل على مراقبة السير وسط رام الله.

ومع وقوع الاعتداء على الشرطي تجمع العشرات من المواطنين واصحاب المركبات حول الشرطي والسائق وسط استهجان الجميع من اقدام السائق على فعلته، حيث قامت عناصر من الشرطة بتطويق المكان واعتقال السائق واحتجاز مركبته

وانتشرت رائحة البنزين في مكان وقوع الحادث، في حين جرى نقل السائق الى مركز الشرطة للتحقيق معه لمعرفة أسباب ودوافعه للاقدام على هذا الاعتداء.

واوضحت جهات امنية رسمية تابعت هذه الحادثة، ان السائق معروف عنه انتهاكه للقانون ، وان التحقيق جار معه لمعرفة الاسباب التي دفعته لارتكاب مثل هذه الفعلة التي تصنف حسب القانون بانها شروع في القتل لرجل امن.

ولم يتوقف الامر عند اعتقال السائق بل تم احتجاز المركبة التي كان يقودها، حيث أشارت مصادر رسمية في الشرطة التي اكدت وقوع الحادثة، الى هذا السائق سبق وان تم تحرير اكثر من مخالفة بحقه من قبل عدد من عناصر الشرطة الامر الذي يؤشر الى عدم وجود اشكالية بين الشرطي المستهدف والسائق.

وحسب الاستنتاجات الأولية من هذه الحادثة فان الامر مرتبط بان السائق غير مؤهل لقيادة مركبة عمومية وقالت تلك المصادر " اذا كان تعامل هذا السائق مع الشرطي هكذا فكيف يكون تعامله مع المواطنين والركاب الذين يقلهم في مركبته؟!"، مشيرة الى انه سيتم محاكمة السائق إضافة الى بحث إمكانية سحب رخصة قيادته .

وتابع موظفون رسميون في وزارة النقل والمواصلات هذه الحادثة عن كثب من اجل الوقوف على اسباب هذه الحادثة، حيث اوضحت تلك المصادر انه بعد مراجعة ملف السائق تبين انه يعمل في احدى مكاتب سيارات التكسي في رام الله، وانه تم تحرير قرابة 20 مخالفة مرورية بحقه نتيجة عدم التزامه بقواعد السير السليمة، وانه بعد الرجوع للملفات تم التأكد بان هذه المخالفات تم تحريرها من قبل اكثر 10 عناصر من شرطة المرور، ما يؤكد ان الاشكالية مرتبطة بالاساس بسلوك السائق الذي يؤكد انه غير مؤهل لقيادة مركبة عمومية.

ودعا مراقب السير في وزارة المواصلات ، محمد حمدان الى اهمية استخلاص العبر من هذه الحادثة والعمل الفوري على تفعيل نظام العقوبات بالنقاط الصادر عن وزارة النقل والمواصلات ضمن اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم (5) الذي يحدد العقوبات التي يفرضها القانون على مرتكبي المخالفات لقواعد السير والتي قد تصل الى عقوب سحب رخصة القيادة .

وقال حمدان" هذه مناسبة لضرورة العمل من اجل تفعيل هذا النظام لضبط سلوك سائقي المركبات على الطرق ".أسرار /جريدة جزائرية 20 / 01 / 2011

*****************

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire