lundi 24 janvier 2011

تسجيل يورط ضابطين سوريين باغتيال الحريري


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير المسحوقة , و المعبر عن آلامهم و أمالهم.............

****---------****

تسجيل يورط ضابطين سوريين باغتيال الحريري

بعد أن بثت قناة تلفزيونية لبنانية تسجيلا صوتيا لإفادة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أمام لجنة التحقيق الدولية في اغتيال والده يتهم فيها الرئيس السوري بشار الأسد ومسؤولين سوريين آخرين بالتخطيط لاغتيال رفيق الحريري العام 2005. تم الكشف عن مفاجأة أخرى من العيار الثقيل.

محمد زهير الصديق

ففي اتصال مع تلفزيون الجديد ضمن برنامج “الأسبوع في ساعة” يوم أمس الأحد، عرض الشاهد في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري محمد زهير الصديق (والذي عرّف على انه احد شهود الزور في القضية)، تسجيلا صوتيا لحديث بين ضابطين سوريين، يرجّح أن أحدهما (الأعلى رتبة) هو اللواء رستم غزالي، يتحدثان في موضوع أبو عدس (الذي ظهر في تسجيل مصور، أعلن فيه مسؤوليته عن عملية الاغتيال)، وكيف أنه يرفض تسجيل فيلم الفيديو وأن يقول فيه أنه نفذ عملية اغتيال الحريري لأنه مسلم، وأنه يقبل أن يقول إنه نفذ عملية ضد الأميركيين.

وسأل الضابط الأعلى رتبة: ألم تقل له إن الحريري كافر؟ ثم أضاف أنه سيطلع العقيد ماهر (الأسد) على ما جرى. وأكد الصديق أنه يملك 7 تسجيلات مماثلة، أحدها يعرض لعملية تعذيب أبو عدس لإجباره على تسجيل الفيديو الذي يدّعي فيه أنه نفذ عملية الاغتيال.

كما كشف الصديق أن اللواء الراحل غازي كنعان هو من سرّب إليه التسجيلات الصوتية التي بحوزته وتكشف تفاصيل متصلة بعملية الاغتيال.

وأضاف الصديق أن اجتماعا وحيدا جمعه مع الرئيس سعد الحريري، وأنه أجرى اتصالات سابقة بالرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء السوري ناجي العطري. الدولية

*****

مواضيع سابقة

مس قلبي و لا تمس خبزي

عندما تتجسس السلطة على المواطن المغربي

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_621.html

*****************

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire