samedi 22 janvier 2011

عندما تتجسس السلطة على المواطن المغربي


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

مس قلبي و لا تمس خبزي

عندما تتجسس السلطة على المواطن المغربي

وصلني مند مدة خبر من مصدر موثوق يقول ان الدولة جندت مخبيريها و حفنة من البصاصين / كوكا باردة / للتجسس على المواطن المغربي خلف جدران الحارات و بين دروب الأزقة الضيقة بالمدينة العتيقة , و السبب يعود إلى ما حصل في تونس خوفا من انتقال العدوى. مرت أيام على توصلي بالخبر و لم ارغب في الإشارة اليه حتى أتأكد من الأمر بوسائلي الخاصة و المتعددة فكما للسلطة في الرباط عيون أنا بدوري لي عيون .. فوضعت لأحدهم/ عون السلطة/ بصاص.. مقلب بعد غمزة لأحد الرفاق و فهم الأمر و بادرني / السيت / موقع / مجهد ..جميل.. لقد تابعت كل ما تنشره.. راك واعر.. ممتاز .. اخويا سيمو.. محمد /.. كان بجانبنا عون السلطة بجلباب قد لا يتعرف عليه حتى ساكنة الحي ويسترق السمع , حينها بادرت الرفاق ..

هل علمتم آخر خبر / لقد تم تتويج اللاعب الدولي المغربي .. في بلجيكا بوصوفة بالحذاء الذهبي / حينها شاهدت العون و هو يلتفت و كأن قرصة شديدة أتته في مكان حساس.. و الله أعلم ..مجرد تخمين يا جماعة الخير .. ليس الا ..و الغرض من الجملة انني رغبت أن يفهم البصاص.. كوكا باردة .. و ينقل لأسياده , أنني انقل كل ما يدور على صفحات النت و هذا غير صحيح لان / مراكش الحمراء / معروفة جدا جدا في مراكش ..و ها هو العم / غوغل و ابن أخيه اليكسا / ..يطعمكم بكل ما ترغبون فيه ..

كان الرفاق يبتسمون ابتسامة خفيفة جدا جدا .. تهكمية مرسلة في الحفظ و الصون لمن يهمه الأمر ..حتى لا يحس المعني بالأمر بالمقلب ..

بادرت احدهم قائلا / لقد اتصلت بي أسبوعية مغربية لغرض إجراء حوار لكن طلبت مقابل ماذي باهض و هم رفضوا / و الرفاق يعلمون جدا انني لا أتعامل البتة مع الإعلام المغربي لان اعرف جيدا خبايا كواليسه .. فقط الإعلام الأجنبي / ... / .. ابتعدنا قليلا و سرنا نطلق قهقهات فانطلق العون يضع كتفه على احد الحراس الليليين ,العين التي لا تنام بعد عين السلطة في الرباط ..اللهم زد و بارك في عيون الرباط ..اللهم أكتر من أطباء العيون ..

صفوة القول ما يلي يا جماعة الخير .... وين الخير يا ربي

الدولة المغربية تتجسس على المواطن الغلبان الدرويش .. و لعمري ذالك مناف كليا مع أبجذيات القانون .. و لجم حرية المواطن و الضغط عليه حتى يتجنب الغوض في أي موضوع له علاقة ببطولات شعبنا في تونس.. حتى لا تتحرك الأفئذة الشبابية الطائشة ..

الدولة تنظم القانون لكنها أول من يخالفه ..

لم انم أمس لان الأمر أزعجني كثير و يذكرني بالعام الماضي عندما تجندت الدولة للتجسس علي و جمع معلومات عني .. و بعد أيام يحضر ضابط من الاستعلامات العامة , و هو صديق مند مدة ولم أكن اعرف إطلاق ..و بتاتا .. نهائيا و الله يشهد على ما أقول ان الصديق وجار والدتي , هو مخبر للاستعلامات العامة / مخابرات داخلية RG / و أعطيته كل المعلومات التي طلبها بعد أن ترجاني للحديث عن جمعية / كيف كيف / و أعطيته كل ما طلب لكن 50 في المائة كانت مجرد أراجيف ليس إلا ..

رابط الموضوع 2009 بعنوان

السلطة المغربية تتحرك للتعرف على محمد كوحلال

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2009/03/blog-post_16.html

لقد منحني الله الذكاء الخارق ..بشهادة اقرب الخلان من العرب والعجم .. وتلك نعمة ..و سلبني الرب الخشونة و تلك أيضا نعمة و النعم تغطيني بسبب شعبيتي بين الناس و احترامهم لي و حبهم لي ..لأنني صاحب نكتة و دمي خفيف زي أمي .. و دمي عسل و شربات أي و الله ...................

اطلب من ..الحكومة المغربية الفاسية.. الحكومة الأقل شعبية في تاريخ المغرب بعد الاستقلال ,1956 و فضيحة / اكس ليبا / ..و كلنا نعلم ان الحكومة الحقيقية في المغرب ..مقرها خلف أسوار البلاط في الربا ط..

بصفتي مواطن مغربي مراكشي , حقوقي مستقل مش حقوقي بتاع الدولة.. لأ..صوري .. يا جماعة .. حقوقي بصفة مستقلة.. حتى النخاع .. لا مظلة تحميني من غدر الغادرين سوى رحمة رب البيت و الأديان التلاتة ..

كفوا يا أهل.. السلطة / مخابرات.. وزارة الداخلية ...الخ / عن مضايقة المواطنين ..و إلى حكومة الفاسيين أقول ..

لقد شفطم الدجاجة و بيضها ..و قلنا معلش ..عشن خاطر الملك الطيب الأمين المتواضع .. ملك الفقراء محمد السادس ..الذي يرغب في خدمة شعبه اكتر مما يخدم أسرته الصغيرة .. بارك الله في ذريته الصالحة و و فقه الرب للعطاء اكتر للمساكين و الدراويش في المملكة ..

..لا نرغب في تجييش الشباب و الشعب عبر النت .. للإطاحة بحكومة عباس الفاسي ..ما دام خبزنا لم تمسسه أيادي السياسيين الانتهازيين .... ..

عشان خاطر محمد السادس الطيب المحبوب .. كولينا بنحبو كتير و بنعز ............لا نرغب البتة في احدات قلائل بالبلاد و لا زعزعة استقرار العباد عبر النت .. بوابتنا في العالم العربي المتخلف الغير الديمقراطي..

يكفي يا معشر الفاسيين لقد أخذتم البلاد و استوليتم على رقاب العباد و كل المناصب لكم و لفلذات أكبادكم .. رئاسة الحكومة وزارة الصحة.. الخ .. جامعة كرة القدم شركة الطريق السيار الماء و الكهرباء /.. يكفي قد نتحمل و للصبر حدود .. لكن لا نتحمل التجسس علينا من قبل حفنة من المخبرين و البصاصين بشواهد ابتدائية ..

اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد ..

لقد أمضيت ليلة الأمس بدون نوم ..و تلك الهنيهة التي كنت امرح مع الخلان عادت علي بالشؤم طوال الليل و لم أتقبل أن نكون نحن المراكشيين و المراكشيات .. تحت مجهر المخابرات و أعوانها ..

سطوب ..المغاربة شعب متعقل و رزين ..و مادمتم لم تمسوا خبزنا فمغربنا امن مطمئن..

*****************

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire