lundi 24 janvier 2011

فضائح عصابة أبو الملايين في رام الله دحلان نموذجا


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير المسحوقة , و المعبر عن آلامهم و أمالهم.............

****---------****

الجزيرة تعري السلطة الفلسطينية..وتكشفُ بالوثائق تنازلاتها الخطيرة للإسرائيليين

الجزيرة خصصت حلقة خاصة من برامجها لنشر وثائق سرية تفضح السلطة الفلسطينية

صائب عريقات

بدأت قناة الجزيرة الفضائية ببث مئات “الوثائق السرية” المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية تناولت الدفعة الأولى منها ما وصفته المحطة القطرية ب”التنازلات” التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

و أكدت الجزيرة ان الوثاثق التي كشفت عنها في نشرتها الإخبارية المسائية الرئيسية بطريقة لم تخل من التشويق أنها تشكل “اكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي”.

// أحمد قريع مقاول و رجل اعمال يستورد الاسمنت من مصر بفضله بني الجدار ...

معلومة اضافية للخبر المنقول من موقع .. الدولية //

ومعظم الوثائق التي أوردتها الجزيرة مروسة باسم “دائرة شؤون المفاوضات” في منظمة التحرير الفلسطينية. ولم تكشف القناة كيف حصلت عليها.

وتطرقت الوثائق التي نشرتها الجزيرة إلى “جلسات من التنسيق الأمني” بين الإسرائيليين والفلسطينيين والى العرض الذي قدمه الجانب الفلسطيني خلال المفاوضات “حول القدس واللاجئين”.

وشددت الجزيرة في عرضها للوثائق على “التنازلات” التي أبدت القيادة الفلسطينية استعدادها لتقديمها فنقلت عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قوله خلال لقاء بوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني “ليس سرا أننا عرضنا عليكم اكبر يورشاليم (القدس باللغة العربية) في التاريخ”.

كما أكدت الوثائق بحسب الجزيرة ان الجانب الفلسطيني “تنازل عن الحي اليهودي وعن جزء من الحي الارمني” خلال المفاوضات حول مستقبل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن “استغرابه” من وثائق الجزيرة حسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية وفا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية وفا عن عباس قوله خلال لقاء في القاهرة مع رؤساء تحرير الصحف المصرية “كل ما قمنا به من نشاطات مع الجانب الإسرائيلي والأميركي, يبلغ بها العرب بالتفاصيل من خلال لجنة المتابعة، أو الاتصالات الثنائية أو من خلال أمين عام الجامعة العربية الذي لديه علم بكل شيء ويبلغ الأشقاء بتطورات الأوضاع باستمرار”.

وتابع عباس “لا أعلم من أين جاءت الجزيرة بأشياء سرية, ولا يوجد شيء مخفي على الأشقاء العرب, وعندما يحصل شيء نتصل بعدد من الدول, وبالسيد عمرو موسى ونطلعهم على ما يجري”.

أما كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي استضافته الجزيرة من القاهرة للتعليق على هذه الوثائق التي ورد اسمه في الكثير منها أكد ان القيادة الفلسطينية “ليس لديها ما تخفيه” واصفا ما أوردته القناة ب”مجموعة أكاذيب”.

وأضاف عريقات “انا على استعداد لوضع كل الوثائق الحقيقية بين يديكم”.

وأكدت الجزيرة ان عريقات قدم تنازلات حول المسجد الأقصى لأنه دعا خلال إحدى جلسات المحادثات لإيجاد “طرق خلاقة” للتعامل مع هذا الملف.

ونقلت أيضا عن كبير المفاوضين السابق احمد قريع استعداد الفلسطينيين “التخلي عن جميع المستوطنات في القدس سوى أبو غنيم” التي بنيت في العام 1997 ويطلق عليها الإسرائيليون اسم هار حوما.

وفي ما يتعلق باللاجئين نقلت إحدى الوثائق عن عريقات استعداد السلطة الفلسطينية للاكتفاء “بعودة 10 آلاف سنويا على عشر سنوات أي بما مجموعه 100000″.

ويبلغ عدد الفلسطينيين الذين هجروا لدى قيام دولة إسرائيل في العام 1948 والمتحدرين منهم حوالي الخمسة ملايين شخص يشكل مصيرهم احد أصعب الملفات في مفاوضات السلام المتعثرة حاليا بسبب رفض إسرائيل تجميد الاستيطان”.

أما في مجال التنسيق الأمني, فتناولت إحدى الوثائق التي بثتها الجزيرة حوارا بين وزير الدفاع الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز ووزير الداخلية الفلسطيني السابق نصر يوسف “لاغتيال قيادي بارز في كتائب الأقصى (التابعة لفتح) في غزة.

كما نقلت إحدى الوثائق عن قريع طلبه من ليفني في العام 2008 “تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة”.

وأفادت وثيقة أخرى ان عباس “كان على علم بنية إسرائيل مهاجمة قطاع غزة في العام 2008 بعد أن ابلغه بذلك عاموس جلعاد” المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقال عريقات في معرض رده على هذه الوثائق “قلت أكثر من مرة أننا لم نتخل عن مواقفنا”.

وتساءل المسؤول الفلسطيني “إذا كنا فعلا قد قدمنا كل هذه التنازلات وتخلينا عن اللاجئين, لماذا لم توقع إسرائيل على اتفاق سلام معنا?”

وأوضحت القناة القطرية ان نشر الوثاق، وعددها أكثر من 1600 سيستمر عدة أيام كما أنها أطلقت موقعا الكترونيا خاصا بدأ بنشرها .. الدولية 23/ 01 / 2011

*****

مواضيع سابقة

مس قلبي و لا تمس خبزي

عندما تتجسس السلطة على المواطن المغربي

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_621.html

*****************

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire