samedi 8 janvier 2011

سقوط شهيد انتفاضة الجزائر فتى في العقد التاني


... مراكش الحمراء / تأتيكم بالخبر اليقين حالة حدوته 24 / 24

سقوط شهيد انتفاضة الجزائر فتى في العقد التاني

لقي شاب حتفه في الجزائر مساء اليوم الجمعة عندما حاول محتجون اقتحام مركز للشرطة ببلدة عين الحجل (180 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة).

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الشاب (20 عاما) أصيب بجروح بليغة في الرأس عندما اقتحم متظاهرون مركز الشرطة بالبلدة التابعة إداريا لولاية المسيلة ، موضحة أن الشاب لم يصب بالرصاص وإنما بحجارة أو قضيب حديدي.

وأضافت المصادر أن الشاب لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل المستشفى بطريق سيدي عيسى، مشيرة إلى أنه عاطل عن العمل، وأشارت المصادر إلى إصابات في صفوف الشرطة.

هذا و قد أصيب عشرات من المتظاهرين الشباب الغاضبين و اعتقل آخرون في مصادمات مع الشرطة بولاية سطيف (300 كيلومتر شرق الجزائر)، كما أصيب 3 شرطيين في مواجهة في بسكرة، جنوب شرق البلاد.

واتسعت رقعة الاحتجاجات على "غلاء المعيشة و تردي الأوضاع الاجتماعية" لتطال مدن معروفة بهدوئها ، آخرها ولاية مستغانم (400 كيلومتر غرب الجزائر). و في نفس السياق عزمت الحكومة الجزائرية إلى مقابلة الشعب الغاضب و ذلك بعصا الغليظة و شحن المزيد من رجال الشرطة و لا زال الوضع الجزائري مرشحا للمزيد من الغليان , في حين كان الاعلام المحلي يصف البعض من المحتجين باللصوص و البانضية و المخربين حسب ما نشرته اليوم جريدة الشروق على موقعها الرقمي

********

روابط هامة

شريط على يوتوب لفنان الراب التونسي حمادة بن عمر يقوده إلى السجن

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_297.html

*********

العنكبوت, منبر لمن لا منبر له من سيدني /أستاليا

http://www.alankabout.com/

*******

عرب تايمز, الموقع الأول في العالم العربي

http://arabtimes.com/

******

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire