mercredi 18 novembre 2009

سحب الجنسية المغربية عن خونة الداخل فرض عين..


مراكش الحمراء // أخبار الخونة.

من يحمل الجنسية المغربية فالأولى به الدفاع عن جنسيته و نطالب الجهات المعنية بسحب الجنسية من السيئة الذكر أميناتو.

الخائنة المتجبرة التي عادت إلى ارض الوطن رفقة صحفي اسباني, مرفقا بكاميرا حيت ان حادتة مطار العيون كانت مجرد سيناريو محبوك من لدن جهات معادية.

الانفصالية أميناتو حيدر تأكل الغلة وتسب الملة

استفادت من تعويض قيمته 48 مليونا من هيئة الانصاف والمصالحة

كشفت مصادر صحفية مغربية أن الصحراوية المدعوة أميناتو حيدر ، استفادت من تعويض هيئة الانصاف والمصالحة التي كان يرأسها الراحل إدريس بنزكري في إطار جبر الضرر الفردي ، وبلغت قيمة التعويض الذي حصلت عليه 48 مليون سنتيم ، كما سبق لها أن كانت موظفة بالهيئة المذكورة وكانت تتلقى راتبا شهريا عن عملها .

وتقدمت حيدر بطلب لدى هيئة التحكيم في 29 دجنبر 1999 ، تلتمس فيه الحصول على التعويض عن "الضرر المادي والمعنوي اللاحق بها جراء ما تعرضت له من اختفاء قسري واعتقال تعسفي ابتداء من 21 دجنبر 1987 إلى 19 يونيو وتشهد حيدر في رسالة طلبها التعويض ، أنها لجأت إلى هيئة التحكيم المكلفة بالتعويض المحدثة إلى جانب المجلس الاستشاري الملكي بمقتضى الأمر الملكي لتحديد مستحقاتها من التعويض المادي والمعنوي على أساس معايير عادلة ومنصفة ومتعارف عليها دوليا.

وتم الاستماع إلى حيدر في جلسة تحقيق بتاريخ 13 يونيو 2001 ، كما أنجزت لها خبرة طبية في 3 فبراير 2002 ، وأفادت خلاصات هذه الخبرة أن مخلفات الاعتقال تتمثل في آلام وإصابات في الجهاز الهضمي ،وأن ذلك سبب لحيدر عجزا جزئيا دائما نسبته 25 في المائة .

وحصلت حيدر على شيك من بنك المغرب بقيمة 50 ألف درهم مؤرخا بتاريخ 24-11-2002 ، وشيكا آخر قيمته 430 ألف درهم مؤرخا بتاريخ 7-4-2003.

هسبريس بتصرف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire