mardi 10 novembre 2009

طال عمرك يا طويل العمر أمير المؤنين جلالة السلطان سيدي محمد السادس




مراكش الحمراء // فضائح الإسلاميين المغاربة

سلسة لا زالت مستمرة اكتر من عام المرجو العودة إلى أرشيف مدونة الشعب / مراكش الحمراء / .

جلالة السلطان هو أمير المؤملين لا ريب في ذالك, و دستور مملكتنا واضح وضوح الشمس قي رابعة النهار.المغرب بلد إسلامي و جلالة السلطان المفدى سيدي محمد السادس, هو المسؤول الأول و الساهر على المذهب المالكي الذي توارثه المغاربة جيلا بعد جيل.و مولانا السلطان أمير المؤمنين يطبق ما جاء به . كذالك يضمن لأهل الذمة كل حقوقهم تماشيا مع ما كان يقوم به السلف الصالح من الملوك العلويين الشرفاء و هو خير خلف لخير سلف طال عمره و نسأل له التوفيق في مهامه و على عهد المحمدي الذهبي متشبثون.

اسمحوا لي أيها الأفاضل أن نعود إلى بطون مجلدات التاريخ نزيل الغبار, و تحديدا إبان الحقبة الاستعمارية.

هنيهة ..

و سوف نمر إلى الخبر عذرا صبرا جميلا يا وجوه الخير و النعمة .

قام عدد من المواطنين المسلمين بالهجوم على الحي اليهودي // الملاح // بفاس و قاموا بتخريب ممتلكات اليهود و اقتحموا حرمة منازلهم أيام السيبة حيت لعب الاستعمار دورا محوريا لغرض تأجيج الفتنة الطائفية حتى يخلو له الجو الشيء الذي اغصب مولانا محرر المغرب السلطان سيدي محمد بن يوسف , و عاقب الجناة عقابا كان عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على مواطنين هم مغاربة بغض النظر عن ملتهم.

أمير المؤمنين يضمن الأمن و الأمان لمواطنين اليهود و هادا ما أمر به الإسلام بخصوص أهل الذمة. لا احد له الحق في منازعة أمير المؤمنين في شؤون الدين فهو أدرى بمصلحة البلاد و العباد, فكفى من الزندقة الفكرية و الركوب على مطية الدين لأغراض كسب أوراق سياسية نحن شعب ملكي, لنا الثقة العمياء في أمير المؤمنين.

طيب انتهى التعليق يا إخوتي اعتذر مرة أخرى على الإطالة.

العدالة والتنمية يؤسس الدولة الإسلامية بالقصر الكبير

سبق أن كتبنا في وقت سابق أن مفهوم الدولة الإسلامية لدى حزب العدالة والتنمية يتركز أساسا في السيطرة على المجالس الجماعية، باعتبارها صاحبة امتيازات كبيرة ومنها التحكم في الترخيص خصوصا للمشاريع والأنشطة السياحية والثقافية،

وبينت قضية امتناع مجلس مدينة القصر الكبير عن تقديم الدعم اللوجيستيكي لحفل فني صحة ما كتبناه سابقا، فالمجلس حتى وهو لم يمنع الحفل فانه تركه يموت عندما امتنع عن تقديم الدعم لحفل فني في الوقت الذي تحظى جمعيات محسوبة

على العدالة والتنمية بتعامل خاص. وكانت وزارة الداخلية قد اتهمت حزب العدالة والتنمية بمعارضة التوجهات العامة للدولة، وأوضح بيان للوزارة "أن التنشيط الثقافي والفني لمدن المملكة يندرج في إطار السياسة الشاملة للدولة، التي ترمي إلى النهوض بالثقافة والفنون الشعبية وتشجيع المواهب الشابة"، ويبدو أن حزب العدالة والتنمية شرع في تنفيذ مخططه الاستراتيجي المتعلق بالسيطرة على المجالس.

من جهة أخرى استغل نجيب بوليف، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية وعضو فريقه النيابي فرصة مشاركته في برنامج شؤون برلمانية، الذي تبثه القناة الأولى، ليوجه نداء إلى مجموعات العاطلين للاستمرار في الاعتصام أمام البرلمان حتى تحقيق مطالبهم مما اعتبره المتابعون تحريضا بدل البحث عن حلول مجدية لعطالة خريجي الجامعات.

النهار المغربية ع 1681

يوم 10 / 11 / 09

.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire