samedi 14 novembre 2009

جلالة السلطان المفدى يزور قبر جده الأكبر مولاي علي الشريف


مراكش الحمراء // أنشطة ملكية

الريصاني - و م ع

Saturday, November 14, 2009

قام الملك محمد السادس، محفوفا بولي العهد الأمير مولاي الحسن ومرفوقا بالأمير مولاي رشيد، أمس الجمعة بزيارة لضريح مولاي علي الشريف بالريصاني (اقليم الرشيدية)، حيث ترحم الملك محمد السادس على الروح الطاهرة لمؤسس الدولة العلوية.

وكان الملك محمد السادس قد أدى أمس صلاة الجمعة بمسجد ضريح مولاي علي الشريف ، كما قام بزيارة لمدرسة مولاي علي الشريف للتعليم العتيق بالريصاني .

ودشن الملك محمد السادس في إطار زيارته للريصاني مركزا صحيا كما أشرف على تسليم مفاتيح سيارات إسعاف مجهزة لفائدة مستشفيات الجماعة ، وتجهيزات طبية لفائدة مرضى القصور الكلوي والسكري.

ويعتبر ضريح مولاي علي الشريف من أعرق وأجمل المآثر التاريخية التي تشكل مفخرة سكان منطقة تافيلالت، وتستقطب أعدادا متزايدة من السياح.

ويعد هذا الضريح، بالنظر لأهميته الرمزية والتاريخية وروعة معماره، محجا للزوار والسياح من داخل وخارج الوطن الذين يتوجهون إلى تافيلالت، حيث يقدم معلومات حول تاريخ المنطقة، وكذا الأحداث التاريخية البارزة التي شهدتها.

ويضم ضريح مولاي علي الشريف، بالإضافة إلى قبور مولاي علي الشريف وأبنائه مولاي امحمد ومولاي يوسف، قبري سيدي لحبيب بن زين العابدين بن مولاي إسماعيل، ومولاي رشيد بن سيدي محمد بن عبد الرحمان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire