lundi 16 novembre 2009

الحق حق والباطل باطل يا جماعة الخير, و مابينها رياء


مراكش الحمراء // ; وللاعلام العربي الكلمة ..

الاتحاد العام للصحفيين العرب يجدد دعمه لوحدة المغرب الترابي

أكد المكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب الخميس، في ختام اجتماع عقده بالقاهرة دعمه للوحدة الترابية المغربية في مواجهة جميع أشكال الانفصال .

ووفقا لما ورد بجريدة " الصحراء المغربية "، أكد المكتب الدائم للاتحاد في بيانه الختامي أن الاتحاد يجدد مواقفه الهادفة إلى دعم وحدة الشعب المغربي الترابية في مواجهة جميع أشكال الانفصال ويثمن الجهود التي يبذلها المغرب بهدف التوصل إلى تسوية سياسية متفاوض عليها لحل مشكلة الصحراء.

وفي هذا السياق سجل الإتحاد أهمية مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية "مطالبا بفتح الحدود بين القطرين الشقيقين المغربي والجزائري".

ودعا البيان الختامي الصحفيين العرب في كل الأقطار العربية إلى تكثيف ومضاعفة جهودهم دفاعا عن حرية الانسان العربي وحقه في الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان، والذود عن وحدة الأمة العربية التي تهددها الانقسامات والحساسيات والحزازات.

وعلى المستوى المهني دعا الاتحاد العام للصحفيين العرب إلى الالتزام "الصارم" بمدأ "نقابة واحدة لكل بلد عربي"، من أجل توحيد "النضال من أجل الحفاظ على حريات وحقوق ومكتسبات الصحافة"، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة احترام حق الأقلية في التعبير عن رأيها والالتزام بديمقراطية العمل النقابي.

هبةبريس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire