mardi 17 novembre 2009

و شهد شاهد من اهلها للكف من الأراجيف الطبق الدسم لأعداء و حدتنا الترابية


مراكش الحمراء // أراجيف اميناتو

عم أميناتو حيدر يؤكد أن السلطات المغربية عاملت ابنة شقيقه باحترام

الرباط :

أكد بشر ولد حيدر ، عم المدعوة أميناتو حيدر ، أن السلطات المغربية بمطار الحسن الأول بالعيون عاملت ابنة شقيقه باحترام

نقلت القناة التلفزية ( الأولى ) ، ضمن نشرتها الزوالية اليوم الأحد ، عن ولد حيدر ، قوله " إن السلطات المغربية عاملت أميناتو باحترام وتم الاستماع إلى أقوالها بحضور الوكيل العام للملك في ظروف عادية ، حيث أجابت بكل حرية على الاسئلة التي وجهت إليها "، والتي وصفها ب " الدقيقة والمعقولة ".

وأضاف ولد حيدر أن " أميناتو تنكرت صراحة لجنسيتها المغربية وصرحت بأنها غير مغربية ، وأنها ردت ، عند تذكيرها بأن والدها يحمل الجنسية المغربية ، بأنها لا تعلم أي شيء" عن ذلك .

وأكد ولد حيدر أن عائلة أميناتو كانت دوما مغربية أبا عن جد ، وقال "نحن نعرف أن والدها يحمل الجنسية المغربية ، وأبوه وأجدادنا يحملون الجنسية المغربية " منذ مئات السنين .

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري قد عبر أمس عن رفض المغرب الكامل لادعاءات بعض وسائل الإعلام والمنظمات الأجنبية ، التي سارعت إلى اللجوء للتضليل ، بإعلانها عن "اعتقال" المدعوة أميناتو حيدر أو "خضوعها لضغط" أو "إكراه" إثر امتناعها ، لدى وصولها إلى مطار العيون أول أمس الجمعة، عن القيام بالإجراءات المعمول بها .

وأكد الوزير أن بعض أفراد عائلة المدعوة أميناتو حيدر تمكنوا من التحدث إليها ومن حضور توقيعها على الأقوال ، التي أدلت بها بحضور الوكيل العام للملك ، وتنكرت فيها صراحة لجنسيتها المغربية وأنه مباشرة بعد هذه الإجراءات، استقلت المعنية ، صباح امس السبت ، الطائرة في اتجاه جزر الكناري ، التي كانت قد قدمت منها أول أمس الجمعة

و م ع

الاثنين 16 نونبر 2009

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire