lundi 10 janvier 2011

فضيلة الشيخ علي بلحاج يستعيد حريته تحت الضغط الشعبي


مراكش الحمراء

فضيلة الشيخ علي بلحاج يستعيد حريته تحت الضغط الشعبي

أطلقت السلطات العسكرية الجزائرية فضيلة الشيخ علي بلحاج، نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ “المحظورة” ، وذلك بعد اعتقاله بأيام عقب إلقائه كلمة أمام أنصاره المتظاهرين و الغاضبين من أبناء شعبنا الجزائري المحتجين على غلاء الأسعار وقلة القوت و انعدام السكن اللائق ..

هدا وقد أيدت الجبهة الإسلامية خروج الشباب الجزائري الغاضب المقهور المسحوق قصد المطالبة بحقوقه المهضومة من قبل عسكر الجزائر و لصوص عائدات الغاز و البترول.

و في أول رد فعل له بعد إطلاق سراحه دعا فضيلة الشيخ علي بلحاج الحكومتين الجزائرية والتونسية إلى إطلاق المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية، وإطلاق “حوار سياسي جاد لا يستثني أحدا”.

وقال”أنا أدعو إلى إطلاق سراح الذين ألقي عليهم القبض خلال هذه الاحتجاجات الاجتماعية، وأؤكد أن المشكلة سواء في تونس أو الجزائر لا تحل بالقضاء ولا بالأمن لأنهما بيد السلطة التنفيذية، التي تريد أن تجعل من هذه الاحتجاجات محصورة في الخبز والسكر والزيت وتشغيل أصحاب الشهادات..”.

و كشف سماحة الشيخ علي بلحاج أنه سيمثل أمام قاضي التحقيق في 19 من يناير/ كانون الثاني الجاري، بعدما وجهت له أجهزة الأمن الجزائرية تهمتين وصفهما بالسياسية، نافيا أن تكون الحركة الإسلامية وراء الأحداث التي تشهدها الجزائر وتونس منذ أيام.

وقال علي فضيلة الشيخ علي بلحاج إن التهمة الأولى الموجهة له وهي المساس بسلامة ووحدة الوطن عقوبتها 15 سنة سجنا، بينما التهمة الثانية وهي التحريض على التجمهر المسلح عقوبتها خمسة أعوام.

وأفرجت السلطات الجزائرية عن الشيخ علي بلحاج رفقة أربعة من رفاقه.

وعن ظروف اعتقاله، أوضح أنه اعتقل وأربعة من مرافقيه بينما كان في طريقه لمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة لنقل ما سماها مشاغل الناس لمن يهمه الأمر، وذلك بعد أن وعد بذلك المتظاهرين الذين خاطبهم في حي باب الواد.

وأضاف سماحة الشيخ علي بلحاج الممنوع من النشاط السياسي والإعلامي “بقيت في الاعتقال لمدة أربعة أيام لم أجب فيها على أسئلة التحقيق في مختلف المراحل، باعتبار أن التعبير عن الرأي جزء من الحقوق التي أتمتع بها”. وأضاف “سأدافع عن حقي وحق الشعب المظلوم ولن أتراجع مهما كان الثمن”.

*********

روابط هامة

الحكرة مرفوضة.. نعم للأمن ..و لا للحكرة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_7239.html

******

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire