lundi 10 janvier 2011

أم الجرائم للنظام العسكري في الجزائرالشرطة الجزائرية واجهت انتفاضةَ الغلاء..بقنابلَ مسيلة للدموع انتهت صلاحيتها



مراكش الحمراء

الشرطة الجزائرية واجهت انتفاضةَ الغلاء..بقنابلَ مسيلة للدموع انتهت صلاحيتها

قنبلة مسيلة للدموع منتهية الصلاحية استخدمتها الشرطة الجزائرية ضد المتظاهرين

أظهرت حاويات قنابل مسيلة للدموع عثر عليها مواطنون جزائريون في شوارع عدة مدن جزائرية،أن شرطة مكافحة الشغب واجهت المحتجين الغاضبين في انتفاضة الغلاء بغاز مسيل للدموع انتهت صلاحيتها منذ ما يقرب سنتين.

و أبلغ مواطنون جزائريون الدولية أن أغلب القنابل المسيلة للدموع المستعملة من قبل الشرطة انتهت صلاحية استعمالها منذ مدة طويلة،تخلف آثارا ملموسة كالإرهاق وارتفاع الحرارة والاستفراغ وضيق تنفس، وآثارا على المدى البعيد قد تؤثر على البيئة.

و تظهر الصورة التي حصلت عليها الدولية إحدى القنابل المسيلة للدموع صنعت في شهر مارس 2004 و انتهت مدة صلاحيتها في مارس 2009،وعليها تحذير مكتوب بخط عريض باللغة الفرنسية،يحذر من استعمالها بعد انتهاء مدة الصلاحية المدونة على الكبسولة.

وطالب مواطنون ومسعفون جزائريون بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في أنواع القنابل التي تم استخدامها في قمع المتظاهرين والمواطنين خلال الأحداث التي شهدتها مدن شتى على خلفية انتفاضة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الجزائر.

و أبلغ شاهد عيان الدولية أنه كان ملفتا للنظر الحالة الصحية التي يصاب بها المواطنون عقب إطلاق القنابل بين المنازل وفي الأزقة وعلى المتظاهرين حيث الإرهاق وارتفاع حرارة والاستفراغ، وعندما تم نقل بعضهم الى المستشفيات لتلقي العلاج تم إبلاغنا بإصابتهم بحالة تسمم.

الغازات المنهية الصلاحية المستخدمة في الجزائر ستكون لها مضاعفات مستقبلية على البشر و الحجر

وأضاف :” لقد قمنا بجمع بعض القنابل التي ألقيت لمعرفة أنواعها واكتشفنا أنها منتهية الصلاحية منذ عامين وأكد الأطباء أن الغازات الموجودة داخلها تتأكسد وتسبب أضرارا كبيرة على الإنسان والبيئة، مضاعفة عن أثرها الأصلي وهو إصابة المتظاهرين”.

و تأكدت عودة الهدوء إلى الجزائر بعد خمسة أيام من أعمال الشغب التي جرت على هامش تحركات احتجاجية ضد غلاء المعيشة وخلفت ستة قتلى و800 جريح وأضرارا مادية جسيمة، ما دفع الحكومة الى اعتقال الآلاف والإعلان عن سلسلة إجراءات للجم ارتفاع الأسعار. Doualia

*********

روابط هامة

الحكرة مرفوضة.. نعم للأمن ..و لا للحكرة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_7239.html

******

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire