mardi 1 février 2011

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

مراكش الحمراء صوت الثوار في مصر

****----****----****

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني

لقد حان الوقت و لن يظل شباب المغرب في قاعة الانتظار أو على مدرجات المتفرجين. وجب المطالبة بإقالة الحكومة الفاسية الفهرية الفاشلة , و تعيين بديل لها لتصريف شؤون البلاد و العباد , تحت رعاية السلطان المفدى , حكومة تكنوقراطية. والدستور بين واضح يكفل للسلطان محمد السادس, الحق في تشتيت الحكومة , و هي أصلا مشتتة , و إفراغ البرلمان من تلك العشرات من النواب اللذين يحضرون , و تلتهم إن حضر فهو نائم ,بينما البقية لا تحضر. و بالتالي فالبرلمان بغرفتيه لا يقدم للمواطن أي خدمة فقط يرهق الميزانية . غرفتين يا عالم و مشاكل الشعب لا تنتهي.. أموال تسير إلى حسابات هؤلاء و لا يقدمون البتة أي مقابل للمواطن.

اكرر ما سبق أعلاه و لا بأس في التكرار فقط لغرض التأكيد..

لقد حان الوقت و لن يظل شباب المغرب في قاعة الانتظار على مدرجا ت المتفرجين وجب المطالبة بإقالة الحكومة كمطلب شعبي جماهيري في كل تراب المملكة المغربية الشريفة. و السلطان المفدى محمد السادس, لن يتأخر على تنفيذ مطالب شعبه لأنه الخادم الأول للشعب أي نعم يا حماعة الخير, هو الخادم الأمين و من ينوب عنا هم خدام لمصالحهم ليس إلا ..

تعيين حكومة بديلة مؤقتة تكنوقراطية لغاية 2012 لتصريف شؤون البلاد و العباد و الدستور واضح.. بين ..يعطي للسلطان محمد السادس , كل الحق لفك شمل حكومة هي أصلا مشتتة. و حل البرلمان الذي لا يجدي نفعا فقط يرهف ميزانية الدولة لنواب غائبين و إن حضروا فهم نوام و المتيقظون منهم يبعثون الملل في نفوس المشاهدين من خلال أسئلة باردة برود ..الما في الركابي , و وزير ينقل الإجابات نيابة عن عدد من الوزراء ..

أي برلمان هذا ,غائب عن الشعب , و أية حكومة هذه ؟

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني

انتهى

*******

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire