mercredi 2 février 2011

الطوبيس السياسي // مشاركة القراء


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهيرو المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

--------------

مشاركة القراء

مقدمة كوحلالية لا بد منها

ما جرى و ما كان يجري في حقبة عاشتها ساكنة مراكش على عهد مجلس لم يترك خلفه سوى الغبار و الشيح الريح .خرج المنتخبون دون حساب و لا مراجعة ,بل منهم بل أقول جلهم عادوا امنين مطمئنين .. اللهم لا حسد , و كأنهم كانوا فقط في أجازة محدودة تنتهي بانتهاء الانتخابات , فعادت الصقور إلى أعشاشها, فقط وجوه طالها ربما سخط الظروف..اللهم لا شماتة , ما عالينا يا جماعة الخير ,تلك كانت مجرد مقدمة على خفيف يا خفيف, و تويشة ,هشيشة على وزن / مشيشة / مشاركة لأحد القراء الخلان مقال جدير بالمتابعة اربطوا الأحزمة رجاءا و اشربوا شاي على حسابي فقط / النعناع /

اتلاحححححححححححححححح .........ترتاحححححححح

الطوبيس السياسي

ذ . عبد الصادق حبيبي

ملعون هدا الطوبيس , ملعون اليوم الذي ركبت فيه , ملعون أنا لأنني جربته , بل ملعون الذي صنعه.

في ذالك الطوبيس رأيت و جوها كأنها لم تنم أبدا , و جوها من الظلام السياسي , يتحدثون عن الجلسات التسخينية و النزاعات المحاسباتية , و شممت أنفاسا حارة كريهة, البعض يدفع للأمام و الآخر للخلف , الأكتاف في الأكتاف و الأنفاس في الأنفاس و الأرداف في الأيدي و الرجال في النساء.

باختصار فوضى مطلقة بين كائنات صامتة شبه جنائزية لا تتحرك عن الكراسي , تنتظر توجيهات السائق المحترم...

من أين أبدأ و كنت عند الباب فإذا بي عند الشباك , أقف على قدم واحدة, فلا تسألوني كيف كنت...

السائق المحترم يغادر الطوبيس السياسي بعد ارتكابه مخالفات سير خطيرة , بينما يستمر ركاب آخرون من أمثال أولئك المحشورين , المدمجين , و المعجونين بوصفة و صلت رائحتها إلى الخاصة و العامة في ركوب الطوبيس الملعون , و المؤسف أنهم و في زمن الإصلاح أراهم بدون سائق , فلا يقفون عند إشارات المرور.

كاتب صحفي و مؤسس جريدة / قسم المسيرة /

--------------************---------------

طشطشات إخبارية و فضائح مراكشية

احد الزنابق الفاسدة و الحشائش اليابسة الأقزام المصابة بجرب القحبنة , من القاطنين في محافظة مراكش .حول إقامته سكنية و هي عبارة عن عمارة إلى وكر للقوادة و القحبنة . شقق مفروشة تفرش فيها الفرشتين و ترفع فيها سيقان النسوة , و تمصمص فيها الخدود و تهز فيها اللحوم الرطبة , اللهم لا حسد.. لي حسدكم يعمى بلعمى لزرق. و أمور أخرى بلا ريب تعرفون البقية .

مومسات رفقة كلاب ضالة مكبوتة, من الكلاب التي تدنس مراكش الحمراء مرقد سبعة من خيرة شرفاء المغرب اللذين سطع بريقهم بانجازاتهم في حقول شتى من المعرفة. .

القواد من جنسية عربية , أطلق بالون من الأراجيف لترهيب رجال السلطة و أقصد فريق الشرطة الملكف بمحاربة الفساد / الآداب العامة / بدعوى انه صديق حميم لرجل سلطة من العيار الثقيل جدا في المحافظة الحمراء مراكش. و بالتالي عوض أن ترصده عيون السلطة صارت تتجنه و تتحاشى حتى الحديث معه , و هو الذي يقيم العزومات تلو الأخرى للمسؤول الكبير , يا حسرة.. الذي من واجبه فرض هيبة السلطة و محاربة الفساد و المفسدين وإذا برجل السلطة صار مجرد بيدق..اللهم لا شماتة..

ترى هل تتحرك السلطة و طزززززززززز في المسؤول حتى يأخذ القانون مجراه .أو السنا في دولة الحق و القانون و هؤلاء الأقزام يسيؤون لصمعة البلاد و راعي العباد؟.

لي عودة للموضوع بالتفصيل اكتر ريثما تكتمل لدي المعلومات, العمارة بروائحها النتنة العفنة , و جنبها كومة من العوازل الطبية , توجد بحي جليز الراقي. غير بعيد عن مقر الرهان / التيرسي / مراكش.

أعدكم أنني سأتربص الخبيث حتى أراه خلف القضبان نريد مراكش نظيفة من كل أشكال الطفيليات يتبع /

---------------

روابط هامة

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

استغاثة حازق // لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_2251.html

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

00212663575438Kouhlal

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire