jeudi 10 février 2011

فضيحة مراكشية بالتقيتقات و كناوة ..



منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

----------

فضيحة مراكشية بالتقيتقات و كناوة ..

الروح عند الله عزيزة

سقوط منزلين يوم أمس صباحا الأربعاء بحي / أزبزط مراكش المدينة / , انهيار شبه تام للبيتين اللذان يعانيان من ضربات الدهر و الرطوبة في غياب إصلاح أو حتى ترميم, نظرا لغياب القدرة المادية للأسرتين المتضررتين.

ربك ستر يا جماعة الخير.. أي و الله, ربك ستر, لان الروح عزيزة عن خالقها

لا وجود للمسؤولين ولا منتخبين , الجميع خارج التغطية . و هم أول من يتحمل المنتخبون أصحاب الوعود العسلية التي تحولت إلى حنظل لكونهم هم من سحب أصوات الساكنة و قدموا الوعود تلو الأخرى..و لا يكلفون أنفسهم و لو ساعتين في الشهر للسؤال عن أحوال العباد وسماع شكواهم و تفقد الدور المهددة السقوط على الدراويش ..

أميمتي على / بركوكش المحكوك ,و شلاطة بالكوك / الله يدير شي تاويل الخير

أين نحن من ذالك المستشار في الدول العريقة ديمقراطيا الذي يكون كالظل لناخبيه , و كأنه مغناطيس يجر بقوة هموم الناخبين و يطرحها على أنظار المجلس المنتخب؟

..لكن أش جاب ..لي جاب و كما يقول احد فلاسفة الموزمبيق // أش جاب الطز للحمد لله / . ربك ستر و الروح عند مولاها عزيزة و لم يصب أي احد من الأسرتين بأي مكروه.

حي أزبزط / محاذي لحي آخر مهدد هو الأخر في إشارة إلى حي / بن صالح / مشتل لأغلب فرق / التقيتقات / بمراكش

اخشي ما أخشاه , أن يتحول جزأ من الحي / النشيط / إلى أتربة متراكمة لحيطان أخد منها الدهر مأخذه. فهل ينتظر المجلس و المنتخبون حصول كارثة كالتي وقعت بمسجد مكناس؟. اوا جاوبوني .. بالفيريتي و التيريتي , عفاكم ؟

ما حصل بعد كارثة مكناس, تحركت اللجان ما شاء الله عددها يسد عين الشمس و بعد ذالك تم تنفيذ الحكمة الهولندية التي تقول // سبعة أيام المشمش كملت إوا تلاحححح ترتاحححح //..وا سامحوني و خوذوني على قدر عقلي / المفروح /

أبشاخخخخخ...مراكش مشات خلا, يا سيدي بلعباس مول الخبزة ..الله يرد بنا و صافي..

حقيقة ارغب في معرفتها و هي كالتالي..

ما دور المجلس الجماعي في مراكش الحمراء؟ هل هو دالك التنابز و المعيور بكلام خايب لا يقال حتى فلحلاقي بين معارضة و أغلبية ؟..

هل هؤلاء الأشخاص المنتخبون اقصد فقط من يهمهم الأمر, دون أضع الجميع في سلة واحدة .و الهضرة غاديا لماليها ,و الله يرحم الخامس ويجعل البركة في السادس..

العوافي ..يا .. سي .. عبد الوافي..........

ها السمكري / البلومبي / ها مول الزرابي ها مول قنينات المونادا ,ها مول الخردة في باب jeudi ..

اوا حسب المنطق لا بد لوجوه أخرى الحق كل الحق يا سي عبد الحق , في ولوج المجلس في السنوات المقبلة ..أليس كدالك؟ أن تنضاف إلى المجلس الجماعي في مراكش مستقبلا ,مواطنين على سبيل المثال لا الحصر.

/ مول صايكوك ................ أبشاخخخخخخخخخخ

و الجبار ديال لعظام ...............أردخخخخخخخخخ

الخ .. وز يد ..و زيد.. يا سي.. اليزيد /

واش من خلال هذا المجلس الغارق حتى المرفق, في المشاكل التافهة.. اقصد التطاحنات السياسية معارضة اغلبيه , بوكليب لكحل , حيد هادا, شقلب هاداك, طيرو بلقايد , جيبو بلمقدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاذو هما لي يعول عليهم سكان البهجة لإنتاج المشاريع في مدينة تعتبر القطب السياحي للبلاد و منبع هام للعملة الصعبة التي تغدي الصندوق ؟ ..

أويلي.. أويلي.. أغدايدي.. نقرص فخادي ..ما فيهم ما نقرص يابسين كي يامي الكحلة النايحة .. طليتو فلخضر أما حتى لخنوني ما بقا ليا ..

من سوف يحرك المشاريع و يخفف من شدة سياط الهم و الغم لساكنة البهجة علما أنني صرت أخاف كثيرا و انزعج على العدد الكبير الذي أصبح ملحوظا لأطفال صغار , جيوش عرمرم تؤتت شوارع المدينة .مشردين في عمر الزهور , هم معرضون لا محالة لعدة مصائب ..

المشكل أنهم في تزايد يتلقفون المارة من أهل الديار و الأجانب عربا و عجما و هذا ما يحز في نفسي ؟

اوا جمعوا راصكم و خدموا هاد الدوصي, و شوفوا الحلول و كفى من التشابك و لخوا الخاوي ...؟

واااااااااااا عباد الله بيت نفهم حتى لا أموت بليدا ؟

. كيفاش الملك الله يحفظو و يرعاه , خدام بنية صادقة , يوتر مصلحة العباد على نفسه و أسرته الصغيرة و يتفقد الساكنة في كل ربوع المملكة و يضرب على أيدي الفاسدين ويبني هنا و هناك مشاريع هامة تصب في نماء المغاربة , و نتوما يا حسرة لي كتمتلوا السكان مضاربين غير entre vous ؟..

كان ودي أن تهتموا بالمواطن المراكشي , ماشي تحولوا المجلس الغير الموقر في نطر 90 في المائة من المراكشيين إلى حلبة / البوكس / الملاكمة ..عيب و ألف عيب ..

بلا معارضة بلا أغلبية بلا بطيخ .. القوا بتلك التراهات السخيفة / الباسلة بحال دواز اللفت / خلف ظهوركم و انتبهوا لهموم الساكنة.

اعلموا أنكم جاهلون أي و الله , فمجلسكم الغير الموقر ,ليس فضاءا لتصفية الحسابات السياسية, بل لطرح و التفكير و إنتاج كل ما يمكن أن يعود على المراكشيين بالنفع و الخير و لخمير .

في الدول الديمقراطية ديال بصح ماشي ديمقراطية ديال كلشي زين و كولوا العام زين ..

النائب يحاسب حسابا عسيرا ,أي نعم , ما فيش يا ..ما ..ارحميني, أي و الله..

الله يعطيني لعما و لمشك و لعمش و مش كيقمش يقدم النائب كشف عن انجازاته لدائرته لناخبيه , و من تم ينال الرضا أو التصرفيق أقصد التوبيخ , .. حنا عندنا في المغرب لا حساب لا سيدي زكري الوجوه التي كانت في المجلس السابق عادت إلى قواعدها سالمة ..

درك و زيد دردك .. همزة و صايكها السي حمزة.......

اسمحوا لي يا سادة أن أخبركم بأمر هام , و إن كان كلامي هذا فيه حرج أو ضرر فاعتبروه , كلاما منطوق بلسان لا عظم فيه أي و الله ..

// مجلسكم يشبه كثيرا, عجينت الشفناج هز تلق, شي معارضة شي في أغلبية شي ما كاين كاع ..تنوعير السياسي , هذا هو عصارة الحديث, و المواطن يصنف في لائحة الانتظار..

الله يدير شي تاويل الخير .. فقستنا فمراكش أننا ما عندناش ناس يهتمون بمشاكل الساكنة ..للأسف إذا كان السلطان المفدى محمد السادس, يدشن و ينجز المشاريع تلو الأخرى لينال تمارها الشعب . فالمنتخبون مع الحسرة و الخيبة التي تجعلني أتقيأ زبده المرارة, المفروض فيهم انجاز مشاريع للسكان كما وعدوا بدالك , فهم / دوماج / للأسف غارقون في التطاحنات السياسية أبطالها جهابذة المجلس المتمرسون و العارفون بقوالب اللعبة ....

صدق من قال .. خطان مستقيمان لا يلتقيان / و يد واحدة لا تعزف على البيانو...

مراسلة / حي أزبزط مراكش المدينة / ذ محمد كوحلال

إلى اللقاء / يتبع

-------------------

روابط هامة

دردشة خاصة على الحالة الانتقالية بقيادة جلالة الملك محمد السادس

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_3181.html


00212663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire