mercredi 9 février 2011

ويكيليكس: المصريون يتهمون سعيد بوتفليقة بتأجيج الأزمة


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

----------

تويشية هشية ماخشاي منها

تناسى أو رغب في التناسي / الحاج أبو كربوش ويكيلكس / ان قطر هي من حرك البلبلة بين الجزائر و مصر و ذالك لتخلو لها الساحة العربية و السطو على زعامة مصر في العالم العربي و خصوصا الشرق الأوسط و لاحظتم كم من تصالح قامت به قطر بين دول عربية . الدوحة جندت اكبر جريدة و موقع / الشروق / المقربة من الجيش الجزائري و روجت و بهدلت المصريين و هم.. أي المصريون.. لا يقدرون على الرد على تفاهات الإعلام الجزائري المسخر من قبل مخابرات الجيش. لان مصر و المصريين كعبهم عالي..

طيب..ما عالينا .. قدمت قطر أمولا بدون حساب لساسة الجزائر الفاسدين و صحفيين لا يساوون ربع كيلو بصل ,للقيام بمهمة دنيئة خبيثة في حين لاحظت ان مصر تراجعت و التزمت الهدوء إعلاميا وضلت خفافيش بوتفليقة على وزن بوتفريقة , تغرد منفردة ...................اللهم لا شماتة ...

الأزمة الجزائرية-المصرية بعد مباراة كرة القدم

ويكيليكس: المصريون يتهمون سعيد بوتفليقة بتأجيج الأزمة

كشفت برقية سرية للسفارة الأمريكية بالقاهرة، نشرها موقع ويكيليكس، نهاية شهر جانفي الفارط، عن الموقف المصري إزاء الأزمة الدبلوماسية التي وقعت بين الحكومة الجزائرية و نظيرتها المصرية بعد مباراة كرة القدم التي جمعت بين منتخبي مصر و الجزائر، في التصفيات المؤهلة للمونديال جنوب إفريقيا، حيث قال المصريون في حديثهم للدبلوماسيين الأمريكيين أن الجزائر لم تبدي رغبتها في إحداث الصلح.

و نقلت البرقية الأمريكية فحوى حوار دار بين أحد الدبلوماسيين الأمريكيين و مستشار وزير الخارجية المصرية، محمد عفيفي، المؤرخ في 10 فيفري 2010، حيث اتهم المسؤول المصري شقيق الرئيس الجزائري السعيد بوتفليقة "بإدارة الأزمة"، عكس رئيس الجمهورية و وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، الذين قال بأنهم "توخوا الحذر في تصريحاتهم".

كما أكد محمود عفيفي، في البرقية التي تعود إلى الوقت الذي بلغت فيه الأزمة بين البلدين ذروتها، أن الجزائريين يواصلون معاكسة القاهرة بالرغم من جهود المصريين، مستدلا في حديثه برفض الطرف الجزائري تعويض الشركات المصرية التي تكبدت خسائر مادية بعد تعرضها لهجمات من المناصرين الجزائريين.

و حسب المسؤول المصري تم تقييم الخسائر التي تعرضت لها 14 شركة مصرية ناشطة بالجزائر بـ60 مليون دولار. كما لام عفيفي الجزائريين طلبهم إجراءات أمنية "غير ضرورية" لمنتخباتهم الوطنية خلال البطولة الإفريقية لكرة اليد بمصر، التي تزامنت مع لقاءه بالدبلوماسيين الأمريكيين.

كما ندد مستشار وزير الشؤون الخارجية المصري، في ذات اللقاء، بأداء وسائل الإعلام الجزائرية، الذين قال بشأنهم "أنهم هاجموا السياسة المصرية المنتهجة مع إسرائيل، و حول قضية خلافة مبارك". و في المقابل، قال بأن "وسائل الإعلام المصرية لبت دعوة الحكومة المصرية لوقف التهجم على الجزائر في بداية شهر ديسمبر". حكيم عاروس / الجزائر

****----****

روابط هامة

دردشة خاصة على الحالة الانتقالية بقيادة جلالة الملك محمد السادس

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_3181.html

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / عضو هيئة تحرير جريدة / قسم المسيرة /

00212663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire