mardi 8 février 2011

تونس تستنجد بوحدات من الجيش..لمواجهة تمردِ الشرطة وموالون ,لرفات, نظام بن علي


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

----------

تونس تستنجد بوحدات من الجيش..لمواجهة تمردِ الشرطة وموالون ,لرفات, نظام بن علي

طلبت الحكومة التونسية من رئيس الأركان رشيد عمار, فيلقا من الجيش الوطني التونسي, و جنود احتياط لردع تعنت بعض رجال الشرطة الموالون لنظام بن علي البائد وهددتهم بالإقالة لتقاعسهم عن الخدمة .

وكان مسؤولون أمنيون في الحكومة الائتلافية عينوا بعد فرار بن علي إلى السعودية قد قالوا ان ثمة مؤامرة حاكها مسؤولون مقربون من النظام السابق بهدف نشر الفوضى واستعادة السلطة.

و يذكر ان فريقا من رجال الشرطة و المنشقين الموالون للنظام البائد اقتحموا مكتب وزير الداخلية الجديد فرحات الراجحي حينما كان مجتمعا مع الجنرال رشيد عمار قائد أركان جيش البر،قبل أن تقتحم دبابة تونسية جدار الوزارة و تصوب نيرانها نحو الشرطة لإجبارهم عن التراجع، حيت كان المسؤولان مهددان بالاغتيال .

ولفت وزير الداخلية الجديد إلى أن مدير الأمن (الذي تم عزله ) لم يوقف أيا من المهاجمين وأنه سمح لهم جميعا بمغادرة الوزارة بعد مداهمتهم لمقرها.

وندد الراجحي بما وصفه “تواطؤا صارخا في الأجهزة الأمنية على أمن الدولة”. ولم يستبعد أن يكون هؤلاء المنشقين تلقوا تعليمات من رفيق بلحاج قاسم وزير الداخلية في عهد الرئيس المخلوع (والذي وقع اعتقاله لمدة ثلاثة أيام قابلة للتجديد للتحقيق معه).

و قد ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بيان بثته وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء “دعت وزارة الدفاع الوطني.. ضباط الصف ورجال الجيش التابعين لجيش البحر وجيش الطيران.. الذين أحيلوا على التقاعد.. للالتحاق بالمراكز الجهوية للتجنيد والتعبئة القريبة من مقرات سكناهم.”

ودعت وزارة الداخلية الشرطة في بيان منفصل إلى الاضطلاع بواجباتها في إعادة الأمن.

وتراجع احترام الجمهور للشرطة التي يتهمها الكثير من التونسيين بالقمع والعنف خلال عهد بن علي ويشتبهون في أنها تسعى لتقويض الحكومة .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزارة الداخلية دعوتها لإفراد قوات الأمن إلى “المحافظة على الأمن العام ولزوم تدخلهم لإعانة وإغاثة كل شخص في حالة خطر.”

ونبهت الوزارة أفراد قوات الأمن أيضا إلى أنهم “في صورة مغادرة مراكز العمل لأسباب قاهرة يجب الرجوع إليها حينا والبقاء بها وإلا فإنهم يعتبرون رافضين لمواصلة العمل.” مراكش الحمراء

--------------

روابط هامة

ممكن / يوسف . م . / احد أقلام / جريدة قسم المسيرة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_5878.html

دردشة خاصة على الحالة الانتقالية بقيادة جلالة الملك محمد السادس

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_3181.html

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / عضو هيئة تحرير جريدة / قسم المسيرة /

00212663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire