jeudi 3 février 2011

اللهم ارزق مبارك الداء العضال الذي يحير اعتد حكماء العالم

ربنا يوريني فيك يوم يا مبارك يا جبان يا كلب, تاكلك الكلاب في صحراء سيناء ..الله يقصف عمرك, انت حاشا و مليون حاشا ان تكون مصري و ازلامك, انتم فقط تتأبطون وتيقة الجنسية.. أنت و امتالك عصابة من البلطجية خريجي السجون حشاشين فاسدين
المصريين جدعان رجال ربنا معاهم و حيحميهم ,الله كبير ما تخافوش يا حبايبي ربنا معاكم
اخوكم ذ .محمد كوحلال.. ناشط حقوقي مستقل.. من مراكش انني اتقلب على الجمر , افضل ان اموت على ان اشاهد قطرة دم واحدة تسيل من مصري

اللهم ارزق مبارك الداء العضال الذي يحير اعتد حكماء العالم
اللهم شتت شمله و شمل كلابة في ميدان التحرير
يا ربي انني أتمزق من مراكش اموت بالحسرة و الألم و دموعي حرقتني امس من اجل مصر
اللهم أسألك الرحمة بمصر و المصريين.. يا رب العالمين ما لي سواك يا ارحم الراحمين استرهم من بطش الحلاليف / حلوف / و اجعلهم تحت جناح رحمتك امين

منبر , مراكش الحمراء // قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهيرو المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الله يقصف عمرك

--------------

استباحُ ميدانِ التحرير حملَ نتائج َعكسية لمبارك..قبيلَ يوم “جمعة الحسم” في مصر

متظاهرون مصريون يحتمون بدبابات بالجيش هربا من البلطجية في ميدان التحرير

العنف الذي استخدمه بلطجية موالون للرئيس المصري حسني مبارك ضد محتجين مصريين أدى إلى نتائج عكسية على ما يبدو وأثار انتقادات من الولايات المتحدة التي شددت موقفها بشأن المستقبل السياسي لمبارك.

وقال النشطاء الذين نظموا احتجاجات لم يسبق لها مثيل ضد مبارك ان تلك الأساليب العنيفة عززت عزيمتهم أيضا.

وسيتضح حجم تصميمهم يوم الجمعة وهو اليوم الذي دعا فيه المحتجون إلى تنظيم تجمع حاشد آخر لمطالبة الرئيس البالغ من العمر 82 عاما بالرحيل أطلقوا عليه يوم “جمعة الحسم”.

وربما أدت أيضا مشاهد الرجال الذين يقولون أنهم موالون لمبارك والمسلحين بعصي وسكاكين إلى تقويض بعض من التعاطف الذي أثاره الرئيس أثناء الكلمة التي وجهها عبر التلفزيون،عندما أعلن انه لن يرشح نفسه لفترة جديدة في سبتمبر ايلول.

ولكن يبدو ان العلاقات العامة ليست ذات أهمية لمن يقف وراء أعمال العنف تلك فقد هوجم صحفيون ومن بينهم أجانب فيما وصفته لجنة حماية الصحفيين بأنها محاولة لفرض “رقابة شاملة.”

وبحلول ليل يوم الأربعاء كان المحتجون مازالوا يتمسكون بمواقعهم في ميدان التحرير الذي شهد أعمال العنف التي وقعت يوم الأربعاء وبؤرة الاحتجاجات المناهضة لمبارك على مدى الأسبوع الماضي. وسواء بقوا او غادروا ربما لا يهم كثيرا.

وأثار الاحتجاج المناهض لمبارك زخما كبيرا خلال الأيام التسعة الماضية. وإذا كان المحتجون سيغادرون الميدان فمن المرجح أنهم سيتمكنون من التجمع من جديد يوم الجمعة مستخدمين وسائل الاتصال الاجتماعية التي سمحت لهم بتنظيم الاحتجاج.

وقال اليجا زروان وهو محلل كبير يتخذ من القاهرة مركزا له في مجموعة الازمات الدولية “إذا تعرضوا لهجوم مثلما حدث اليوم من قبل شبان مسلحين فهنا سيكون هناك احتمال حدوث عدم استقرار حقيقي.

” أخشى ان يكون نذيرا لمزيد من الاضطرابات.”

وفي واشنطن وهي حليف مهم لمصر اتفق مسؤول أمريكي كبير تحدث شريطة عدم نشر اسمه مع تقييم المحتجين وشهود في القاهرة بان شخصا ما مواليا لمبارك أطلق عصابات المسلحين لتخويف المحتجين.

وفي لندن تبني رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بجدية أيضا فكرة ان الحكومة هي التي تقف وراء أعمال العنف.

وقال كاميرون للصحفيين “إذا اتضح ان النظام يتبنى أو يسمح بهذا العنف بأي شكل فان ذلك مرفوض بالمرة.ما رأيناه مشاهد حقيرة.”

مصورون صحافيون يتظاهرون على طريقتهم ضد مهاجمتهم من قبل البلطجية

مصورون صحافيون يتظاهرون على طريقتهم ضد مهاجمتهم من قبل البلطجية

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الأبيض بعد يوم من العنف الذي قتل فيه ثلاثة مصريين على الأقل وأصيب 1500 آخرون ان الولايات المتحدة تريد بدء شكل ما من التحول غير المحدد بشكل فوري “الآن يعني الآن.”

وأبلغت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عمر سليمان الذي عينه مبارك نائبا له هذا الأسبوع انه لا بد من بدء تحول الآن.

وفي كلمته يوم الثلاثاء قدم مبارك الذي يحكم مصر منذ 30 عاما تنازلات من بينها وعود بإصلاح دستوري.

ولم يكن هذا جيدا بما يكفي للمحتجين الذين يسعون إلى رحيله فورا وإجراء تغيير عميق في الأسلوب الاستبدادي الذي تحكم به مصر. وتظاهر أكثر من مليون شخص ضد مبارك في شتى أنحاء مصر يوم الثلاثاء.

وفي محاولة لأحداث توازن مع التيار المناهض لمبارك نظم موالون له احتجاجات سلمية في شتى أنحاء القاهرة في وقت سابق أمس مركزين على وعوده بالإصلاح.

ولكن بحلول منتصف ظهر الأربعاء هيمنت مشاهد رجال يمتطون خيولا وجمالا وهم مسلحون بسياط وعصي مهاجمين المحتجين في ميدان التحرير التغطية المباشرة لشبكات فضائية عربية .

وقالت لجنة حماية الصحفيين التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ان صحفيين كانوا من بين من هاجمهم أنصار مبارك يوم الأربعاء .

وقال مصطفى كامل السيد وهو أستاذ في العلوم السياسية إن ما حدث ألقى بظلال سلبية جدا على حكم مبارك فقد لطخ صورته في الخارج.

وقال حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية وإحدى الشخصيات المعارضة البارزة ان أعمال العنف كانت خطوة غبية ويائسة من الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وأجهزة الدولة.

---------------

روابط هامة

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

استغاثة حازق // لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_2251.html

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

00212663575438Kouhlal


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire