dimanche 9 janvier 2011

مقتل خمسة أشخاص بالرصاص خلال مواجهات في تونس


مراكش الحمراء

مقتل أربعة أشخاص بالرصاص خلال مواجهات في تونس

أدت مواجهات مع الشرطة في تونس لمقتل أربعة أشخاص وإصابة ستة بجروح في تالا وسط غرب البلاد.

تونس:

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب ستة آخرون بجروح خطيرة مساء السبت بالرصاص خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن في تالا، وسط غرب تونس، حسب ما أعلنت مصادر متطابقة. وحسب المدرس النقابي بلقاسم صيحي فان الضحايا قتلوا عندما فتحت قوات الأمن النار على متظاهرين في وسط تالا القريبة من القصرين.

وأوضح صيحي ان مروان جمني (20 عاما) واحمد بو العبي (30 عاما) و نوري العبي ومحمد عمري (17 عاما) قتلوا وجرح عدة أشخاص آخرين. وأكد شخصان في تالا فضلا عدم الكشف عن هويتهما هذه الحصيلة.

وقالت المصادر ان بين الجرحى ستة أصيبوا بجروح خطيرة وقد نقلوا إلى مستشفى في القصرين، كبرى مدن المنطقة. ومن جهته، قال القيادي النقابي صادق محمودي ان منطقة تالا كانت مسرحا لمواجهات عنيفة أقدم خلالها المتظاهرون الجمعة على نهب سلع وإضرام النار في مصرف ومبان رسمية.

وأضاف في اتصال هاتفي ان الجيش انتشر السبت للمرة الأولى منذ بدء الاضطرابات واتخذ مواقع له حول المباني الرسمية. وقال شاهد آخر فضل عدم الكشف عن هويته ان مواجهات دموية وقعت أيضا ليل السبت الأحد في مدينة القصرين حيث قتل طفل يبلغ من العمر 12 أيوب التليلي برصاصة في الرأس في منطقة النور.

ورفضت السلطات التي تم الاتصال بها التأكيد أو الإعلان عن وجود مواجهات وكذلك لم تعلن عن أية حصيلة. وتواجه تونس اضطرابات غير مسبوقة ضد البطالة انطلقت منتصف كانون الأول/ديسمبر في سيدي بوزيد (وسط غرب) وانتقلت إلى عدة مناطق في البلاد. أ. ف. ب.Haut du formulaire

Bas du formulaire

********

باب التسجيل بقافلة المسحوقين الدراويش الثوريين , مراكش الحمراء , دوما و أبدا مفتوح في عيون الأحرار فقط. باب التعليقات مفتوح لمن يرغب في التعبير عن رأيه

********

روابط هامة

و أخيرا بوليس مراكش يتحرك..ولكن

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_7268.html

العنكبوت, منبر لمن لا منبر له من سيدني /أستاليا

http://www.alankabout.com/

*******

عرب تايمز, الموقع الأول في العالم العربي

http://arabtimes.com/

******

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire