lundi 24 janvier 2011

مغرب الفوضى و السيبة // بريد المواطن


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير المسحوقة , و المعبر عن آلامهم و أمالهم.............

****---------****

kouhlal mouhamed >

FW: بعد اتهام رئيسة الجمعية الخيرية لدار الطالبة بامحاميد الغزلان بتبذير الأموال و تشغيل زوجها حارسا ليليا

1 message

taoufiq salami 24 janvier 2011 19:05

Subject:

Bonne reception

jamal de Mhamid 0672 71 13 46

Amicalement

بعد اتهام رئيسة الجمعية الخيرية لدار الطالبة بامحاميد الغزلان بتبذير الأموال و تشغيل زوجها حارسا ليليا .

37 نزيلة بدار الطالبة بامحاميد الغزلان يغادرون المؤسسة احتجاجا على سوء المعاملة.

غادرت حوالي 37 نزيلة بدار الطالبة بامحاميد الغزلان منذ نهاية نونبر من السنة الماضية (غادرت) المؤسسة احتجاجا على ما أسموه سوء التسيير و المعاملة و انفراد رئيسة الجمعية الخيرية بكل القرارات وتبذير الأموال الممنوحة للمؤسسة من طرف التعاون الوطني حسب تصريح اب احد النزيلات بالمؤسسة. و قد صرحت لنا نزهة امصيف الكاتبة العامة للجمعية الخيرية دار الطالبة (التي قدمت استقالتها)، صرحت ان المؤسسة عليها الآن عجز يقدر ب 34 مليون سنتيم جلها مصاريف الأكل و المستحقات المالية لموظفي دار الطالبة و تضيف ان المؤسسة كانت بخير و تتوفر على اكثر من 45 نزيلة غير انه الان لم تعد تتوفر سوى على 7 نزيلات ظروفهن صعبة و ليس لديهن امكانيات مادية لمغادرتها رغم المعاناة،وتتهم نزهة امصيف رئيسة الجمعية بانها هي السبب في الحالة المزرية التي أصبحت تعيشها المؤسسة ،وتشتكي أيضا مديرة المؤسسة و المسؤولة المالية (المقتصد) من تصرفات رئيسة الجمعية،و يتهمونها بعدم صرف مستحقاتهم المالية منذ أكثر من 17 شهرا،رغم الشكايات المتتالية لعامل الإقليم و المندوب الاقليمي للتعاون الوطني.

و قد صرحت لنا عزيزة بنرزوكي المسؤولة المالية بالمؤسسة ان قائد المنطقة و النائب الأول للمجلس الجماعي حاولا التدخل لحل المشكل غير أنهما اصطدما بتعنت الرئيسة لأنها رفضت تقديم استقالتها و تكوين مكتب جديد للجمعية قادر على البحث عن موارد مالية جديدة لتسيير المؤسسة ،وتضيف ان باقي أعضاء المكتب يتكون من زوجها و ابنتها مما يجعل إمكانية إقالتها صعبة و تطالب عزيزة بنرزوكي بإرسال لجنة مستقلة للبحث في الخروقات التي تشهدها المؤسسة. متسائلة في الوقت نفسه " ما هو دوري في المؤسسة إذا كانت الرئيسة تمنعني من القيام بعملي كمسؤولة مالية ".

و بالرغم من المشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة يعيب موظفي دار الطالبة على المسؤولين بالإقليم عدم تحركهم لحل المشكل حسب تعبيرهم ، و يضيفون ان 45 تلميذة مهددة حاليا بالهدر المدرسي إذا توقفت المؤسسة عن العمل.

تجدر الإشارة أن عدد كبير من تلميذات القصور و الدواوير البعيدة عن المؤسسات التعليمية المتواجدة بمركز امحاميد الغزلان يستفدن من خدمات مؤسسة دار الطالبة بامحاميد الغزان التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2001 في زيارته لمحاميد الغزلان.

.*****

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

*****************

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire