mardi 18 janvier 2011

مواطن يضرم النار في مكتب رئيس المجلس الولائي بوادي سوف // الجزائر


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

الجزائر

بعد أقل من 36 ساعة من محاولة انتحار بوطرفيف محسن بتبسة

مواطن يضرم النار في مكتب رئيس المجلس الولائي بوادي سوف

زياد الشريعي

أقدم صباح اليوم الاثنين 17 جامفي، مواطن يبلغ من العمر 35 سنة ويدعى معامير لطفي، على محاولة الانتحار حرقا بمكتب سكريتاريا رئيس المجلس الشعبي الولائي بوادي سوف، جنوب الجزائر على الحدود مع ولاية تبسة، التي وقعت نفس الحادثة التي مست بلدية بوخضرة شمال الولاية الواقعة بشرق الجزائر، على مسافة تقارب الـ700 كلم على التماس مع الحدود التونسية، والتي كان بطلها الشاب بوطرفيف محسن 27 سنة، بإحراق جسده مستخدما البنزين أمام مقر البلدية في قاسم مشترك مع المواطن المنحدر من وادي سوف بالنسبة للوضعية الاجتماعية المزرية.

وأضاف مصدر موثوق وشهود عيان من وادي سوف لـ"كل شيء عن الجزائر" أن معامير لطفي أب لـ4 أطفال يحترف مهنة سائق سيارة "كلونديستان"، كان يقطن بحي النور بأحد الأحياء المعزولة بمدينة وادي سوف تبرع له به رجالات الخير والإحسان رفقة بعض المعدومين من أهل البلدة، غير أنه فضل الرجوع رفقة العائلة إلى منطقة ريفية بالولاية هروبا من صعوبة ظروف المعيشة اليومية.

وفكر يوم الاثنين 17 جانفي، في الذهاب إلى مقابلة رئيس المجلس الشعبي الولائي الذي استقبله في مكتبه وطلب منه لطفي مساعدته على توفير مسكن في إطار النمط الاجتماعي. وكان هذا المسؤول المنتخب المحلي قد شرح له بأن صلاحيات هذه الاستفادة ترجع إلى لجنة دائرة وادي سوف، وأنه لا يملك الصلاحيات اللازمة لتقديم يد العون في هذا الشأن. لطفي توسل لرئيس المجلس الشعبي الولائي أن يذهب معه إلى مكتب والي الولاية لأن الأمر وصل إلى حد لا يطاق، ونفذ صبره ولم يتأخر رئيس المجلس في رفض طلب الشاب، قصد تسهيل مقابلة الوالي فرد عليه لطفي سأنتحر إذا لم تمكنني من هذه المقابلة مع الوالي.. وفسح له الباب للخروج غير أن هذه الخرجة كانت من أجل العودة إلى مكتب الأمانة وهو يحمل تحت " القشابية " المعطف التقليدي قارورة بنزين أمتصها من خزان سيارته وأضرم النار في جسده، وتحول المكتب إلى ركام فحمي وأغمي على بعض الموظفات نتيجة حالة الذعر والخوف، وتدخل رئيس المجلس الولائي ليصاب بجروح خفيفة في يده لإطفاء ألسنة اللهب التي تسببت في حروق لهذا المواطن، التي وصفت بالخطيرة وصنفت من الدرجة الثانية. وقد قرر الطاقم الطبي بمستشفى وادي سوف تحويله على جناح السرعة مؤسسة إستشفائية متخصصة بالجزائر العاصمة.

جدير بالذكر، أن هذه الحركات الاحتجاجية تكررت في الجزائر من تبسة إلى الجزائر العاصمة، بومرداس وجيجل، مستغانم وغرداية في صورة مشابهة لانتحار شاب في ظروف غامضة بمقر للأمن في قسنطينة.

T S A عربي

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_3332.html

. ********-----------*******-------****

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire