lundi 17 janvier 2011

12صيادا سويديا طاردهم تونسيون اشتبهوا في كونهم ارهابيين أجانب


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة المقهورة

12صيادا سويديا طاردهم تونسيون اشتبهوا في كونهم ارهابيين أجانب

هاجم جمع من التونسيين الأحد في العاصمة التونسية التي شهدت معارك، 12 صيادا سويديا قدموا إلى تونس لصيد الخنازير، اشتبهوا في كونهم (إرهابيين أجانب) لدى اكتشاف بنادقهم، وفق ما علم من الصيادين.

وكان ضابط في الشرطة التونسية أعلن للتلفزيون الرسمي انه تم اعتقال أربعة ألمان في حوزتهم أسلحة داخل ثلاث سيارات أجرة في تونس العاصمة مع أجانب آخرين لم تحدد جنسياتهم.

وقال أوفي اوبورغ أحد السويديين للصحافيين في بهو فندق "وصلنا قبل عشرة أيام إلى تونس لصيد الخنازير. واستقلينا ثلاث سيارات أجرة للذهاب إلى المطار حين استوقفنا حاجز عشوائي".

وأضاف "فتشوا السيارات وعثروا على أسلحتنا فأخرجونا بعنف من السيارات واتهمونا بأننا إرهابيون أجانب وركلونا وأشبعونا ضربا".

وبدت على وجوه اوبورغ وخمسة سويديين آخرين كدمات وبقع دم. ولم يتعرض ثلاثة سويديين كانوا في سيارة أخرى إلى مشاكل، غير انه ليست لديهم أنباء عن ثلاثة آخرين من مواطنيهم بينهم شقيق اوبورغ.

وتابع هذا الأخير والصدمة بادية عليه "قدمت الشرطة وقدمنا إليها تراخيصنا وتمكنا من توضيح الأمر. وساعدتنا الشرطة على النجاة من الورطة. وكل ما نريده اليوم هو العودة إلى بلادنا".

وكانت تسود حالة توتر كبير لدى توقيف السويديين في العاصمة التونسية حيث كانت الشرطة تستوقف السيارات وبينها سيارات الأجرة، بحثا عن أسلحة على ما يبدو.

********-----------*******-------****

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق

للاتصال / 00212663575438

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire