mardi 1 février 2011

Game over Moubarak Democracy now


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

*******

غادة دعيبس-روما

مظاهرات بإيطاليا تضامنا مع ثورة مصر

تظاهر مئات الأشخاص من الجالية المصرية والجاليات العربية في ساحة "لاريبوبليكا" وسط العاصمة الإيطالية روما مساء أمس للتعبير عن تضامنهم مع ثورة مصر لإسقاط نظام الرئيس حسني مبارك رافعين شعار "انتهت اللعبة يا مبارك، ديمقراطية الآن".

ورفرف العلم المصري في سماء روما ورفعت الشعارات المنددة بنظام حسني مبارك باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية مثل "ارحل يا مبارك، بن علي بانتظارك" و"سقط قاتل الشعب" و"هم يراهنون على الوقت ونحن نراهن على الشعب" و"الرئيس فاقد للشرعية ورط الشرطة ويريد توريط الجيش".

وتعالت هتافات المتظاهرين المطالبة بتنحي حسني مبارك وأركان نظامه ابتداء من صفوت الشريف إلى فتحي سرور وبحل البرلمان المصري لإعطاء فرصة للشباب ولمن هم أهل لحكم البلاد.

مساندة

ونادى المتظاهرون الشعب الإيطالي للوقوف إلى جانبهم في ثورتهم وشكروه لعدم مغادرة العديد من الرعايا الإيطاليين الأراضي المصرية في ظل هذه الظروف الراهنة.

وقال رئيس الجالية المصرية في روما وإقليم اللاتسيو عادل عامر "يتعين على المسؤولين أن يستمعوا لمطالب الشعب وأن يرحل حسني مبارك".

وأضاف "إنها ثورة الشباب وسوف تستمر إلى أن يقتنع الشباب بالاكتفاء منها"، كما أبدى تفاؤله من النتائج التي قد تأتي بها هذه الانتفاضة وتوقع قرب سقوط مبارك.

وبشأن تخوف البعض من تولي جماعة الإخوان المسلمين زمام الحكم بعد حكومة مبارك قال عامر "نحن نقبل بأي جهة يختارها الشعب بطريقة ديمقراطية ودون حيَلِ". لكنه شكك في شخص محمد البرادعي بقوله "يريد أن يكون رئيسا لمصر في يوم وليلة" ومع ذلك قال "نحن سنحترم قرار الشباب المصري".

من جهته أعرب رئيس الجالية العربية في إيطاليا فؤاد عودة، عن تضامن الجالية مع الشعب المصري في مصر والخارج وتأمل "أن تستمع الحكومة المصرية الحالية لمطالب وإرادة الشباب المصري وحل المشاكل بطريقة مدنية".

وفي ميلانو أقامت الجالية المصرية مظاهرة على غرار مظاهرة روما، فيما يواصل أبناء الجالية المصرية والعربية التظاهر يوميا أمام السفارة المصرية. وتعتزم تسيير مسيرة كبيرة في العاصمة الإيطالية الأحد المقبل.

يذكر أن عدد أفراد الجالية المصرية في إيطاليا يصل إلى نحو 280 ألف مصري منهم 15 ألفا يعيشون في روما وإقليم اللاتسيو. الجزيرة

---------------

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire