samedi 12 février 2011

ملكُ البحرين يأمرُ بصَرفِ ألفِ دينار لكلِ أسرة


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم ………….

------------------

ملكُ البحرين يأمرُ بصَرفِ ألفِ دينار لكلِ أسرة

أمر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بصرف مبلغ ألف دينار بحريني (حوالي 3 آلاف دولار أميركي) لكل أسرة بحرينية بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، كما أعلنت وكالة أنباء البحرين الحكومية.

و تأتي هذه الخطوة، بعد قليل من دعوة أطلقها ناشطون على موقع فيسبوك على شبكة الانترنت للتظاهر في 14 شباط/فبراير (ذكرى إقرار الميثاق) للمطالبة بمجموعة من المطالب السياسية والاجتماعية أبرزها إطلاق سراح موقوفين شيعة تتهمهم السلطات بتأسيس منظمة على خلاف القانون والقيام بأنشطة إرهابية و”إيقاف التجنيس السياسي وفتح تحقيق فوري في الجنسيات السياسية” في إشارة إلى عمليات تجنيس مفترضة تقول أطراف في المعارضة ان الحكومة تقوم بها.

وتم إنشاء صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تحت عنوان “ثورة 14 فبراير في البحرين”. وهي تحظى بتأييد أكثر من 10 آلاف مستخدم حتى الآن.

وطالب الناشطون في الصفحة المواطنين البحرينيين بتنظيم مسيرات “سلمية وحضارية” يومية اعتبارا من الاثنين دون إحراق الإطارات وتفجير اسطوانات الغاز والتعدي على الممتلكات العامة”.

ودعا الناشطون أيضا إلى اعتصام مفتوح اعتبارا مع “توحيد لون اللباس” عبر “لبس الأكفان او اللباس الأسود”.

ويؤكد القيمون على الدعوة أنهم يريدون “رفض الضيم والظلم والاستبداد والدكتاتورية”.

وقالت الوكالة “تمجيدا للذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني وتقديرا لشعب البحرين الوفي الذي اجمع على ميثاق عمله الوطني، وجه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بصرف مبلغ ألف دينار لكل أسرة بحرينية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأضافت “وسوف يسجل بالعرفان اسم كل أسرة مقتدره تتنازل عن نصيبها ليضاف إلى نصيب الأسر الأكثر حاجة”، حسب ما أوردته الوكالة.

شعارات تدعو للإنتفاضة يوم 14 فبراير انتشرت على جدران المدن البحرينية

ويأتي هذا الإعلان عشية الاحتفال بذكرى التصويت الشعبي على ميثاق العمل الوطني عام 2001 والذي حظي بإجماع 98,4% من البحرينيين وهو الذي قاد إلى الإصلاحات التي شهدتها البحرين 2002 مما أتاح إجراء انتخابات نيابية وبلدية في العام نفسه بعد انقطاع طويل يعود إلى العام 1975 عندما حلت السلطات المجلس الوطني في ذلك الوقت.

وقال مسؤول بحريني كبير ان “الخطوة الملكية تأتي احتفاء بالذكرى العاشرة لإقرار الميثاق الوطني الذي حظي بإجماع شعبي لا مثيل له” مستبعدا “أي صلة لها بأي حديث عن دعوة للاحتجاج أو التظاهر”.

وأضاف المسؤول “الأمر غاية في الوضوح.. فالخطوة تعكس تقدير جلالة الملك لمواطنيه وهي ليست الخطوة الوحيدة من نوعها التي يقدم عليها جلالة الملك”.

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire