vendredi 11 février 2011

فضائح مراكشية ببصمة سلطوية إلى من يهمهم الأمر

من يرغب حقا في تورة حقيقية فلتكن تورته ضد الحيتان الفاسدة التي تخرب المغرب ..
حياكم الله السلام عليكم

منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم …………..

----------

بريد المواطن / مراكش الحمراء

فضائح مراكشية ببصمة سلطوية إلى من يهمهم الأمر / ذ محمد كوحلال

لن تصدقوا ..اننا نعيش في مغربين مغرب الفساد و مغرب الإصلاح

مغرب القضاء على الفساد من خلال توره مغربية شعبية علوية ضد الفاسدين , ,و اخطبوط خيوطه سارية كالدم في الوريد. غارق في الفساد حتى الأذنين بسبب عجرفة سلطوية لبعض المسؤولين العاملين على نشر الشطط في السلطة و إطلاق يد العبث و الفساد في مغرب يرغب الجميع شعبا و حكومة و السلطان المفدى , على قطع جذر الفساد و المفسدين.. حتى يتنفس المواطن الدرويش نسيم الحرية و صفاء و نقاوة الإدارة نقاوة تفوق نقاوة مسحوق / أرييل / ..مغرب فيه مسؤولين يقدرون المواطن حق تقديره و يلبون طلبه في شتى القطاعات الادراية بابتسامة و ليونة , بعيدا عن الابتزاز و لازمة / دهن السير يسير /

و صلتني أمس ليلا رسالة من مواطن كان يشغل بالأمس القريب, وظيفة مساعد سلطة / مقدم الحي / وحسب ما جاء في رسالته المقتضبة .. حزمة من العجائب و أمور غريبة تجعل من حواجب المستمع ترتفع من شدة الهول و الغرابة و أخواتها ..

فطلبت مقابلة الشخص المعني بالأمر هذا الصباح ,حتى أتقرب أكتر لسماع أنين هؤلاء و معاناتهم علما اني دوما أهاجمهم أي نعم و أكررها ألف مرة. لكن إن أحس احدهم بالقهر فانا إلى جانبه و هذا عملي التطوعي الذي يصب في صاع حقوقي مستقل دون انتماء و لا خلفيات و لا رواسب سياسية .. مهما كانت رتبته أو وزنه أو حتى توجهاته الفكرية .لا فرق عندي بين البشر فقط الدفاع عن المظلوم و المسحوق هو مبدئي في الحياة إلى آخر يوم في حياتي ..

باسمه و باسم زملاء له حدتني المقدم سابقا عن معاناتهم مع بعض الصقور السلطوية التي تنهش قوتهم و تجبرهم على ما لا يقبلونه على سبيل المثال لا الحصر ابتزاز المواطنين لدفع رشوة, حتى تتوصل الصقور بنصيب هو محدد سلفا للمقدم و عليه إحضاره و لكل بقعة قيمتها المادية تختلف كل بقعة عن الأخرى و العقاب لكل من لم يحضر المبلغ المتفق عليه ..يا ويلي كحلت على دين باباه .. حيت التقارير المغلوطة الكاذبة لسلطات الولاية بمراكش, و وضع نقط سوداء في ملف ترقيته سلبية في حق / المقدم / المتمرد و كذالك التنقيل و تايحنوشو ليه المسكين لأنه يريد قوت لحلال , في حين هناك أغلبية من / المقدمين / تساير تيار الفساد ..

كيف ذالك سوف أحاول تلخيص لب الرسالة مرفقة بالحوار الذي دار بيني و بين المعني بالأمر..

استقالة عدد كبير من أعوان السلطة / مقدمين / نظرا للضيق الذي لحق بهم من جراء أناس لهم السلطة , صقور حيتان فاسدة ترغب في مغرب العقلية الفاسدة البائدة, و لا يهمهم البتة الإصلاح الذي جاء به العهد الجديد للملك العلوي الثوري ضد الفاسدين و المفسدين ..

الإصلاح الكلمة التي تزعج هؤلاء المتجبرين الفاسدين و كأنها شوكة في عيونهم و قطرات الشمع على بؤبؤه عيونهم . الكلمة تطير النوم من بين جفونهم.. الشخص اخبرني انه كان مرغما على القيام بأفعال لا يقبلها و هو الذي تأبط شهادة جامعية عليا تفوق من يعطي الأوامر و يمارس التسيير الإداري الذي تشوبه تلاعبات و شطط و التخوفيش ..و حسبي قول المعني ترك عبارة ترن على مسامعي // كيفاش بغاو هادو الإصلاح لبلاد و هوما أول واحد كينشر لفساد // تلك أجدها الصيغة المناسبة لختم الرسالة.

صدق الملك العظيم الحسن الثاني عندما قال حكمة المشهورة لن أنساها أبدا حكمة علوية شريفة // تفسير الواضحات من المفضحات // و كلامي لا بد سيصل إلى من يهمهم الأمر .. إلى اللقاء يتبع

-------------------

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire