mercredi 1 juillet 2009

طزطزات تفليقية..أبشاخخخخخخخخخ..اللوزززززززززز


مراكش الحمراء // ديانات

7/1/2009 3:50:00 PM GMT

ممثلية للديانة اليهودية للمرة الأولى في الجزائر

أعلن المستشار الإعلامى لوزير الشؤون الدينية الجزائرى، عدة فلاحى، اعتماد السلطات الجزائرية أول ممثلية للديانة اليهودية بالجزائر بشكل رسمى والسماح لها بالنشاط فى إطار قانونى.

وقال إن الممثلية ستعمل وفق وفقا لقانون تنظيم الشعائر الدينية لغير المسلمين الذى أصدرته الحكومة الجزائرية فى فبراير 2006، فيما يبلغ عدد الجمعيات المسيحية المعتمدة ثمانى جمعيات.

وصرح فلاحى لصحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم الأربعاء بأن وزارة الشؤون الدينية اعتمدت بشكل رسمى ممثلية للديانة اليهودية فى الجزائر يترأسها روجى سعيد.

وأكد فلاحى أن ممثل الطائفة اليهودية يعد شخصية دينية وثقافية ويحرص على حضور الكثير من الأنشطة فى الجزائر، مشيرا إلى أن السلطات العليا من حقها تقنين وضع اليهود الجزائريين من باب احترام الديانات السماوية.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الجمعية الدينية اليهودية روجى سعيد الذى كان يقيم فى ولاية البليدة جنوبى العاصمة قبل أن يغادر عام 1993 إلى مدينة مرسيليا الفرنسية قبل سنوات بسبب الأزمة الأمنية، عين ممثلا رسميا للطائفة اليهودية فى الجزائر، وظل يتردد على الجزائر بشكل مستمر، وتقوم السلطات الجزائرية الرسمية باستدعائه كممثل للديانة اليهودية بالجزائر فى كل المناسبات الرسمية والأنشطة المتعلقة بالديانات وحوار الحضارات.

وأشارت إلى أن وزارة الشؤون الدينية كانت تحصى 25 معبدا يهوديا مرخصا لإقامة الشعائر الدينية اليهودية، لكن أغلبها غير مستغل فى الوقت الحالى بسبب تناقص أعداد اليهود الجزائريين فى السنوات الأخيرة، وكذلك تخوف أغلب اليهود الجزائريين المقيمين من تنظيم شعائر دينية علنية.

وكالات

للاتصال //

Fik-fik01@hotmail.com

تابعوا آخر الأخبار مرفقة بتحاليل و تعاليق , نارية و صور نادرة من إنتاج أنامل المبدعين في عالم النت.

لا نؤمن بالخطوط الحمراء و لا الطابوهات , و لا المقدسات هدفنا الكشف عن الحقيقة شعارنا الصدق و مدادنا دموع المقهورين و الدراويش.تسخر من كل صاحب أبهة و لا نخشى إلا لوم ضميرنا.

تقبلوا تحيات طاقم تحرير / مراكش الحمراء / منبر من لا منبر له..

محمد كوحلال // مؤسس مدونة / مراكش الحمراء / .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire