dimanche 19 juillet 2009

وا معتصماه رعاياك يا مولاي بين فكي الوحوش....



مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

مراسلة من حي جليز

محمد كوحلال

سبق لي الحديث في مقال سابق عن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مجموعة من الدراويش المتضررين من جراء تجبر و فرعنة , مقاول عقاري بالمدينة الحمراء.

نعيد الرواية بشكل مفصل حيت التقيت مع عدد من المتضررين و سمعت بشحمة أدني شكاويهم و قلوبهم تدمع بعدما ضاع حلمهم البسيط في الحصول على شقة متواضعة في إطار عملية السكن الاقتصادي.. هادا مع العلم أن المقاول الذي لا يخاف الله استحوذ على تحويشة العمر لعدد من الدراويش فاق عدد 120 مواطنا و مواطنة من ضمنهم 18 شرطيا / 2 عمداء شرطة / حضروا الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المتضررون يوم الجمعة 17 / 07 / 09 على الساعة الرابعة أمام مقر المؤسسة /العكاري مقصود للإسكان // .

العنوان // عمارة جكار الطابق 4 الشقة 28 شارع محمد الخامس حي جليز.

رفع الغاضبون الدراويش رعايا جلالة السلطان شعارا واضحا و ضوح الشمس في كبد السماء كتب عليه // ضحايا مجموعة العكاري مقصود للاسكان تستنجد بجلالة الملك نصره الله //.

من ضمن الحكايات التي سجلتها .

حدثتني احدهم أنه دفع مبلغ 90.000 درهم و حصل بالمقابل على وصل بقيمة 20.000 درهم آخر دفع 65.000 درهم و حصل على وصل بقيمة 5000. درهم . كل متضرر حصل على وعد شفوي من المقاول على شقة مجهزة على أن يضل المبالغ الغير المسجلة مجرد اتفاق تنائي بين الطرفين // فهلوة قانونية.. لونوار // و هنا مربط الفرس.

مرت على العملية عام و عشرة أشهر دون يحصل أي شيء, فلازالت البقعة التي من المفروض إقامة المشروع عليها , ضلت إلى كتابة هاته السطور مجرد أرض ليس فيها غير // الشيح و الريح // احد المتضررين قدم لي صورا عن الأرض من خلال آلته للتصوير الرقمي , و شاهدة البقعة تتخللها سواقي و بيت مهجور بمنطقة // تاسلطانت // و من خلال التدقيق في الصور تبين لي و دالك ما أكده المتضرر أن الأرض مجرد أرض فلاحية . هادا مع العلم أن المقاول سبق له أن و ضع لوحة تبين نوع المشروع و مرافقه. لغرض تثبيت المشروع لتتطير تلك اللوحة في غضون أيام معدودة بعدما تأكد المقاول أن الضحايا هضموا الطعم جيدا..واشوف أسيدي على الطنز العكري بلون الشكري..

و أنا هاني بابعك تابعك حتى ينال المتضررون حقوقهم كاملة مكمولة مع تعويض عن المدة التي تسخسخوا فيها.. و لي و لغيري ثقة في القضاء المراكشي..و الله الموفق..

اختفى المقاول أيها الأفاضل و الفاضلات , و لم يستجب لطلبات زبنائه و ظل المكتب مغلقا و ضاع حق رعايا صاحب الجلالة لكن إصرارهم دفعهم إلى تنظيم و وقفات متتالية و تقديم شكوى إلى سيادة الوكيل العام بمحكمة الاستئناف , وأحيلت على و كيل الملك بالمحكمة الابتدائية أتوفر على النسخة موقعة بأسماء// و هو السادة الأفاضل

سعيد ايت بوكدير // ساكن بباب احمر

عبد الرحيم اليزيدي // ساكن برياض لعروس

عادل ايت عدي // ساكن بالحي العسكري

محمد سيدي شاتي // ساكن بالمحاميد

هشام النويتي // ساكن بالصويرة

في نقس السياق فمن المنتظر أن ينظم الغاضبون يوم الاثنين 20 / 07 09 على الساعة التاسعة صباحا , و قفة أمام و لاية مراكش عل و عسى يتحرك والي المدينة منير الشرايبي الذي لم نسمع عنه لا القليل و لا الكثير و كأن جوهرة الجنوب ليس بها والي. الله يدير شي تاويل الخير..

و ارتباطا بالموضوع فقد و عدني المتضررون بتسجيل كامل بالصوت و الصور على فرص مدمج, للمقاول // التحفة.. الواعر.. // و هو يوزع الوعود العسلية على الدراويش اللذين سقطوا في شباك مقاول لا يخاف الله و لا يخشى عقاب الضمير.

سأقوم بنشر الشريط على موقع // يوتوب // حالما أتوصل به.

إشارة أخرى من بين اللذين تقولبوا 18 شرطيا // 2 عمداء شرطة // حضروا الوقفة الاحتجاجية ليومه الجمعة 17 / 07 / 09 , حتى // البوليس قولبهم المقاول جحا ديال مراكش..أبشاخخخ.. // و كان تلاتة أنفار منهم يراقبون الوضع و الحسرة بادية عليهم . من بعيد فالقانون يحرم عليم الاحتجاج و هنا و لا ريب في الأمر أن قلوبهم كانت تغلي من شدة الشمتة..ما ضاع حق ورائه طالب يا جماعة الخير و سوف نفضح المقاول عبر الصحافة الرقمية و اليوتوب..و نؤكد أن القضاء المراكشي سيكون إلى جانبكم و سوف يحميكم من هادا الأخطبوط و الورم السرطاني الخطير..لكن شريطة أن تكون وقفاتكم متوازية مع النظام, العام دون قلائل و لا فوضى و الهدوء مطلوب و الرزانة شعاركم الأول و الأخير يا جماعة الخير..

احد المتضررين و هو صديق قديم يشتغل مع محاسب قام بتحرياته الخاصة و أكد لي أن المقاول لم يقدم أي طلب او ملف حول المشروع و العهدة على الراوي..

من هادا المنبر الحر الشعبي // مراكش الحمراء // منبر الدراويش و المطحونين و باسم ضحايا مؤسسة // العكاري // أتوجه إلى السدة العالية بالله جلالة السلطان المفدى سيدي محمد السادس , أن ينزل جلالة السلطان غضبه المبارك على الفاسدين بالمدينة الحمراء من نهبوا تحويشة الدراويش و البسطاء من شعبنا المغربي الأبي.

. فقد أكد الجميع أنهم يحبون جلالة الملك و قد رفعوا صور جلالته مرفقة بعلمنا الوطني العزيز و هاد إن دل على شيء فإنما يدل على أن الشعب المغربي و رغم أزماته فهو يتق في ملكه الشاب الطيب المتواضع ملك الفقراء. و له نطلب الصحة و العافية و طال عمرك يا جلالة السلطان و على العهد باقون متشبثون بأهداب العرش العلوي المجيد

و السلام عليكم.

مع تحيات محمد كوحلال مغربي ملكي حتى النخاع.

0663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire