mercredi 8 juillet 2009

ألف شكر لادارة الامن الوطني لتدخلها الصارم في معاقبة المرتشين ب سيدي تافني أكرر شكري




مراكش الحمراء // باقة من الأخبار

مقدمة كوحلالية ظريفة.. خفيفة..أررررر..برعععع..

هانا ..يا من كال أنا..شي خبيرات من قاع الخابية.. والمزيودة راه عامرة.

.بقا فيا السي بن عبد الله السفير الوسيم لغزال ديالنا في روما ,لعيالات قلبوها صباط و لغزال مشا في الخاوي..الله يا ربي..كتجي غي فالناس الزنين أسيدي الواحد يبقا عازب ..و يهني راسو من حرب النسوان.أبشاخخخخخخخ..على التكاشط..ههههههههههه

من مهلة ال سعود..

صحيفة الشرق الأوسط تناولت دراسة حول الشباب السعودي فعنونت: "البطالة والتطرف والشذوذ ثالوث يقلق السعوديين.. يتبناه المركز الوطني لأبحاث الشباب."

وقالت الصحيفة: "تربع ثالوث البطالة والتطرف الفكري والشذوذ الجنسي على رأس أبرز القضايا المقلقة للشباب السعودي حاليا، متقدما على نحو 20 قضية معاصرة، وذلك في استطلاع أجراه المركز الوطني لأبحاث الشباب، بهدف تحديد الأولويات البحثية."

ونقلت الصحيفة عن الدكتور صالح النصار، أمين عام المركز الوطني لأبحاث الشباب التابع لجامعة الملك سعود بالرياض قوله: "إن عدد القضايا الشبابية قاربت بنحو 20 قضية، جاءت على رأسها البطالة، التي وصفها بأنها استحوذت على جميع الاهتمامات."

من جهته، تحدث الدكتور نزار الصالح، الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب، عن ترتيب القضايا بحسب أهميتها، بقوله: "تبين التالي: الشباب يرون غياب المهارات، وعدم الحصول على الوظيفة المناسبة، والشذوذ الجنسي من أهم القضايا، والفتيات يرون ضعف مهارات التخطيط للمستقبل والبطالة وضعف الميل للقراءة أكثر

/ الشرق الأوسط /

أخبار الجيران..

أما صحيفة الخبر الجزائرية، فقد تابعت ممارسات بعض الموظفين في فصل الصيف فعنونت: "بحجة الإفلات من ’دوخة‘ الصيف.. الغداء والصلاة.. وقت مستقطع للهروب من العمل."

وقالت الصحيفة: "أصبح موعد الغداء والصلاة بالنسبة للكثير من الجزائريين فرصة للهروب من العمل، خاصة مع 'دوخة' الصيف، حيث تفرغ أغلب الإدارات من موظفيها، ليجد المواطن نفسه مجبرا على الانتظار لساعات قد تطول. وهو حال بعض المحلات التجارية التي يقوم أصحابها بصد أبوابها في وجه الزبائن لنفس السبب."

وتابعت: "يصبح الكسل مع حلول فصل الصيف ميزة أغلب العمال والموظفين بسبب ارتفاع درجة الحرارة. ولعل هذا ما يجعلهم يبحثون عن وقت مستقطع يفلتون فيه من ضغط العمل، وتخطي أسوار المؤسسة التي يعملون بها من خلال وقت الغداء، وأداء صلاة الظهر والعصر في وقتهما."

وختمت: "نفس الأمر تشهده بعض المحلات التجارية التي يغلقها أصحابها في موعد صلاة الظهر، والعصر، ويضعون على شباكها لوحة 'مغلق للصلاة،' مما يضطر الزبائن إلى الانتظار تحت أشعة الشمس الحارقة، أو يضطر القريبون من المحل إلى العودة."

الخبر / الجزائرية

معارضون ليبيون يتّهمون "الجزيرة" القطرية بالانحياز للقذافي

وليد خليفة

7/8/2009 9:35:00 AM GMT

نشطاء سياسيون ومعارضون ليبيون توجهوا برسالة إلى "السيد رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة ومديرها العام والعاملين" فيها يعتبرون أن القناة وخلال مسيرتها المهنية:" نجدها فيما يخص الشأن الليبي في نشراتها وتقاريرها الإخبارية وبرامجها الحوارية والجدلية لا تلتزم- للأسف- بميثاق شرفها المهني، متخلية عن شعارها العتيد المنادي بالرأي والرأي الآخر".

واعتبروها:"تميل بشكل مكشوف إلى محاباة نظام القذافي الديكتاتوري وإلى تغييب الحقائق التي تكشف عن وجهه الاستبدادي البشع، متجاهلة انتهاكاته الفظيعة لحقوق الإنسان، ونهبه المستمر لثروات ليبيا وتخريبه الممنهج لمقدرات البلاد والعباد".. وأوردوا دلائل على كلامهم من خلال سيرة تعامل القناة مع القضايا الليبية.

من ضمن ما ورد في الرسالة من دلائل على انحياز القناة لنظام القذافي:"تجاهل الجزيرة لقضايا سجناء الرأي رغم بروز قضيتهم على المستوى الدولي في وسائل الإعلام ولدي منظمات حقوق الإنسان، مثل قضية الكاتب والصحفي الليبي ضيف الغزال الذي جرى تعذيبه، وقطع أصابع يديه، ثم قتله على يد اللجان الثورية داخل ليبيا، خلال شهر يونيه 2005، وقضية المناضل الديموقراطي فتحي الجهمي الذي تعرض للسجن والتعذيب، ثم أودع مصحة نفسية بحجة أنه مضطرب عقليا إلى أن توفى يوم 21 مايو 2009 نتيجة الإهمال الصحي المتعمد، كذلك قضية علي محمد عبد العزيز الفاخري المعروف باسم الشيخ الليبي المعتقل السابق في سجون السي آي أيه السرية والذي قُتل تحت التعذيب في سجون نظام القذافي، ثم أُعلن رسميا عن- انتحاره- يوم 9 مايو 2009"

إلى جانب قضية مجزرة سجن بو سليم وتبعاتها:" تجاهل الجزيرة التام لقضية الإبادة الجماعية التي وقعت في سجن بوسليم بطرابلس عام 1996 حيث تم بأمر من العقيد القذافي قتل أكثر من 1200 سجين رأي، خلال ساعات معدودة في أبشع تصفية دموية لسجناء سياسيين في تاريخ العرب الحديث. وقد اضطر القذافي إلى الاعتراف العلني بوقوع المذبحة، وحاول التقليل من عدد الضحايا وتبرئة نفسه ونظامه منها، وتحميل المسؤولية للسجناء الضحايا"

.."وللأسف لم يحرك حتى اعتراف القذافي بجريمته حس قناة الجزيرة المهني في تغطية القضية باعتبارها موضوعا إعلاميا لافتا يتوجب ملاحقة تفاصيله والكشف عن وقائعه بالخبر والتعليق والتحليل والتوثيق. فقد اختارت الجزيرة عدم إغضاب طاغية ليبيا، والاستمرار في تغليب محاباتها له على أولوياتها الإعلامية والتزامها بأخلاقيات المهنة، حتى أن المظاهرات الشجاعة التي قامت بها عائلات ضحايا مذبحة سجن بوسليم في مدينة بنغازي يوم 28 مارس 2009 لم تجد لها حيزا في نشراتها وتقاريرها الإخبارية. وحين التفتت الجزيرة أخيرا إلى التظاهرة التي جرت في مدينة بنغازي يوم 29 يونيو الماضي بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لمذبحة سجن بو سليم، فإنها أوردت خبرها في نشرتها الخاصة بالمغرب العربي بشكل خاطف وهزيل ومبتسر".

وأضاف النداء أمثلة أخرى على انحياز القناة لنظام القذافي:"انحياز قناة الجزيرة لوجهة نظر النظام في تغطيتها لانتفاضة بنغازي في 17 فبراير 2006 وقُتل فيها الكثير على يد زبانية النظام". إضافة إلى :"لا تجد الجزيرة حين تستضيف من يقوم بتحليل سياسي لخبر عن ليبيا إلا زبانية النظام ومخبريه الذين يقدمون أنفسهم كمحللين سياسيين". وكأنها تشارك النظام الليبي .."ا الجزيرة تعتيمه على واقعة مرض الطاعون في مدينة طبرق الليبية".

وطالب الموقّعون على البيان:"وإننا نطالبكم بأن تلتزموا بشعاراتكم وبميثاق شرفكم في صياغة أخباركم وتقاريركم وبرامجكم، وأن توازنوا عند تناولكم للشأن الليبي بين رأي النظام الليبي ورأي معارضيه الذين يرفضون الخنوع للنظام في مسألة المصالحة والإصلاح المزيفين"..

ووقّع على النداء عدد من قيادات أحزاب ومؤسسات المعارضة الليبية السياسية والمستقلة، وعدد من الناشطين في مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، إلى جانب عدد من الإعلاميين والكتاب الليبيين، بلغ عددهم 97 شخصا، آملين من القناة أن تعيد حساباتها وتلتزم بميثاق الشرف المهني، وتتخلص من ولائها للزعيم الليبي.

ونحن بدورنا نتمنى ذلك، ولكن كما يقول المثل السوري:"أمل إبليس في الجنة"؛ لأن الليبيين ليسوا وحدهم في هذه المشكلة مع قناة الجزيرة، فمعهم السوريون والإيرانيون والعراقيون وجماعة جزر القمر واللبنانيون والفلسطينيون، حدِّث ولا حرج، والحبل على الجرار.

/ السياسي /

ها التينيفو الرقم النيو هههههههههههه الله يخيلي ..أيامنا نشاط و تكركير..

0663575438

ها لادريسة..

fik-fik01@h.c

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire